«الهيئة الخيرية» تطلق حملة إنسانية لإغاثة متضرري مجاعة الصومال

588782_عبدالله_المعتوق_-_Qu65_RT728x0-_OS842x783-_RD728x676-

كويت تايمز: أعلن رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المستشار بالديوان الاميري الدكتور عبدالله المعتوق اليوم الاحد انطلاق حملة انسانية واسعة لإغاثة متضرري المجاعة بالصومال.

وقال المعتوق الذي يشغل ايضا منصب نائب رئيس المجلس الاسلامي العالمي للدعوة والاغاثة بالقاهرة في تصريح صحافي ان الهيئة الخيرية خصصت نحو 500 الف دولار أميركي في اطار حملتها الانسانية لتقديم الدواء والمساعدات الاغاثية العاجلة وحفر الآبار لضحايا موجة الجفاف التي تجتاح بعض دول افريقيا من بينها الصومال.

وأضاف ان الهيئة بدأت عبر مقرها الرئيس وفروعها بمحافظات الكويت الست ومختلف وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وموقع الهيئة الالكتروني بمخاطبة الجهات والشخصيات المعنية الى ابراز حجم المأساة التي يعيشها الاشقاء في الصومال واستقبال التبرعات.

وأوضح ان خطر المجاعة يهدد نحو 1.4 مليون طفل «قد يموتون جوعا هذا العام في منطقة القرن الافريقي» وفقا لمنظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف).

وأفاد بأن الهيئة الخيرية رأت ان تبدأ بالصومال نظرا للوضع الانساني «الاكثر صعوبة» الذي يكاد ان يشبه مجاعة العام 2011 حين قضى آلاف الصوماليين نحبهم ونفقت اعداد هائلة من الماشية والاغنام وفشل الموسم الزراعي نتيجة موجة الجفاف الشديدة التي ضربت شرق افريقيا بالكامل.

وذكر المعتوق ان الهيئة دشنت خلال الفترة الاخيرة بالتعاون مع فريق (بلسم) التطوعي الكويتي برنامجا اغاثيا للمتضررين في الصومال تحت شعار (عطاء واخوة) استفاد منه 35 الف متضرر حيث اشتمل على توزيع 5500 حصة غذائية فضلا عن اطلاق قافلتين طبيتين وتقديم 170 منحة للمستفيدين.

ودعا الى ضرورة التحرك السريع لانقاذ ارواح اكثر من 185 الف طفل صومالي من سوء التغذية الحاد الذين قد يبلغ عددهم نحو 270 الفا في غضون أشهر لافتا الى حاجة 9ر2 مليون شخص الى الغذاء والدواء وحفر الآبار الارتوازية بشكل عاجل مع اتساع رقعة الجفاف وتأزم الوضع الانساني هناك.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.