الكويت تواصل تقديم المساعدات المالية لأربعة آلاف يتيم في كردستان العراق

589025_444444JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS978x637-_RD728x474-

كويت تايمز: واصلت الكويت اليوم الاثنين تقديم مساعدات مالية في إطار تحملها كفالة أربعة آلاف يتيم في مدن اقليم كردستان العراق بتمويل من الجمعية الكويتية للاغاثة، ضمن إطار حملة (الكويت بجانبكم).

وقال القنصل العام للكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه حرصا من الكويت على شمول مساعداتها جميع الشرائح قامت بتوزيع المنح على الأيتام في مدن اربيل ودهوك والسليمانية وكركوك.

وأكد الكندري ان التنوع في تقديم المساعدات واختيار المستفيدين منها يجعلان العمل الإنساني في مساره الصحيح كي يستفيد أكبر عدد ممكن من المحتاجين لتلك المساعدات، مشيرا إلى ضرورة رعاية شريحة الأيتام وتقديم العون لها.

وذكر ان المساعدة التي قدمتها (الجمعية الكويتية للاغاثة) إلى شريحة الأيتام تأتي تلبية للمبادرة الإنسانية للكويت من أجل التخفيف من معاناة العراقيين.

من جانبه قال رئيس مؤسسة (البارزاني) الخيرية موسى أحمد في تصريح مماثل لـ (كونا) ان المساعدات الكويتية «متنوعة وشاملة»، معربا عن الشكر على هذه المبادرة الإنسانية «الكبيرة» من خلال الالتفات إلى هذه الشريحة التي تستحق مد يد العون اليها.

بدوره أثنى المدير العام في (وزارة الشهداء والمؤنفلين) بحكومة الإقليم برفان حمدي في تصريح مماثل لـ (كونا) على المبادرة الكويتية من خلال مشروع كفالة الأيتام في الاقليم، معتبرا إياها «مبادرة إنسانية نادرة».

وأشار حمدي إلى مساهمة تلك المساعدة المقدمة من قبل الكويت في تسهيل مهام حكومة الاقليم في ظل الظرف الاقتصادي الحالي الذي يمر به.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.