«الموانئ»: وقف حركة الملاحة البحرية مؤقتا

27102126-660x330

كويت تايمز:

أعلنت مؤسسة الموانئ، اليوم الاثنين، توقف حركة الملاحة البحرية في ميناء الشويخ مؤقتا بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقال مدير العمليات في ميناء الشويخ الكابتن بدر العنزي، إن حركة الملاحة البحرية في الميناء متوقفة مؤقتا وذلك للحفاظ على سلامة السفن التجارية التي تأم الميناء، وذلك لعدم استقرار الطقس وهبوب رياح جنوبية تصل سرعتها إلى أكثر من 40 كيلومترا في الساعة وتدني مستوى الرؤية لنحو 500 متر.

وذكر أنه لا توجد عمليات دخول وخروج للسفن في الوقت الحالي مبينا ان الطواقم الفنية بالمؤسسة في حالة رصد للطقس ببرج المراقبة بالشويخ على مدار 24 ساعة.

وأعرب عن أمله بأن يستقر الطقس في الساعات المقبلة واستئناف حركة الملاحة البحرية مباشرة متى ما كانت عوامل الطقس في الحد الآمن لسلامة الملاحة.

من جهته، توقع رئيس قسم التنبؤات البحرية في إدارة الأرصاد الجوية ياسر البلوشي استمرار حالة سوء الأحوال الجوية حتى ساعة متأخرة من الليل.

وأوضح البلوشي أن الطقس المتوقع خلال الساعات القادمة طقس مغبر وغائم إلى غائم جزئي مع رياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية لاحقا تكون معتدلة إلى نشطة السرعة من 20 إلى 55 كم/س مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا، والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج من 3 إلى 7 أقدام.

وأشار إلى أنه مع دخول الليل تقل السحب تدريجيا مع رياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة من 12 إلى 35 كم/س، وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج من 2 إلى 5 أقدام، وأعلى حرارة متوقعة 31 درجة، وأدنى حرارة متوقعة 20 درجة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.