قسم العمارة بجامعة الكويت يحصل على الاعتماد الأكاديمي المكافئ

589229_Image1JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS384x480-_RD384x480-

كويت تايمز: أعلن رئيس قسم العمارة بجامعة الكويت الدكتور عبدالمطلب البلام إن «القسم حصل مؤخراً على الاعتماد الأكاديمي المكافئ لبرنامج العمارة للمرة الثالثة على التوالي ولمدة ست سنوات هي الأقصى التي يمكن أن يحصل عليها أي قسم من منظمة NAAB الأميركية للاعتماد الأكاديمي».

وأكد البلام أن «هذا الإنجاز لم يسبق لقسم عمارة أن وصله على المستوى الإقليمي والعالمي خارج الولايات المتحدة، وحسب رأي فريق التقييم الذي زار القسم منتصف شهر نوفمبر 2016».

وأوضح أن «قوة القسم تعتمد على ثلاثة عوامل: الأولى امتلاكه لهيئة تدريسية متميزة تحاكي في خلفيتها الدراسية مدرسي أفضل مدارس العمارة بالعالم، الثانية هي امتلاكه لمجموعة طلابية متميزة تمتلك شخصية المبادرة الإجتماعية والنفس الواثقة التي خولت الكثير منهم الحصول على وظائف خارج الكويت، أما الثالثة فهي علاقة القسم القوية بالقطاع العام والخاص وخصوصا المكاتب المعمارية والاستشارية الهندسية بالكويت».

وبين أن «القسم يسعى بعد أن أثبت مكانته المحلية والإقليمية أن يصبو للمنافسة على المستوى العالمي من خلال مشاركة طلابه في مسابقات عالمية والدفع بأعضاء هيئة تدريسه نحو إنجاز أبحاث ذات صدى عالمي».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.