توقيف 8 أشخاص على صلة بعالم الأزياء بتهمة ترويج «ثقافة معادية للإسلام»

524292_275733_-_Qu65_RT728x0-_OS441x327-_RD441x327-

كويت تايمز: أوقفت السلطات الإيرانية ثمانية أشخاص على صلة بعالم الأزياء بتهمة ترويج «ثقافة معادية للإسلام»، خصوصا بسبب نشرهم صور نساء غير محجبات على «انستغرام»، وفق ما أعلن رئيس محكمة جرائم الانترنت.

ومنذ عامين، حددت عملية «العنكبوت 2» القضائية ما مجموعه 170 شخصا يديرون صفحات على «انستغرام»، بينهم 59 يعملون في التصوير والماكياج، و58 من عارضات الأزياء و51 مدير دار أزياء، وفقا لبيان رسمي.

وقال القاضي في محكمة جرائم الانترنت جواد بابائي للتلفزيون الرسمي «لقد وجدنا أن 20 في المئة من شبكة انستغرام في إيران تهيمن عليها أوساط الموضة».

وأضاف إن 60 في المئة من مستخدمي «انستغرام» الإيرانيين يتابعون هذه الصفحات.

وتلقى الخدمة الالكترونية شعبية كبيرة في ايران، حيث «فيسبوك» و«تويتر» محظوران.

وأشار القاضي إلى أن المعتقلين الثمانية «كانوا ينشرون محتوى غير أخلاقي وثقافة معادية للإسلام»، بما في ذلك صور لعارضات أزياء غير محجبات.

وقال إن من واجب القضاء «التحرك ضد أولئك الذين يرتكبون هذه الجرائم بطريقة منظمة»، وإضافة إلى الاعتقالات، تم اتخاذ إجراءات وإصدار تحذيرات في حق 21 شخصا آخرين.

وبث التلفزيون الحكومي الأحد على الهواء مباشرة فقرة ظهرت فيها عارضة الأزياء إلهام عرب بصورة «طوعية» لتعرب لمدعي عام طهران عن أسفها لتصرفاتها بما في ذلك نشر صورها من دون حجاب على شبكات التواصل الاجتماعي، وتنصح الإيرانيات بعدم ارتكاب «الخطأ» نفسه.

واوضحت إنها كانت تجني ربحا قدره 3300 دولار شهريا، بينما الحد الأدنى للأجور في إيران يزيد قليلا على 200 دولار شهريا.

شاهد أيضاً

سافرت للقاء «حب الأونلاين».. فقُتلت وسُرقت أعضاؤها

جريمة شنعاء تردد صداها في مختلف أنحاء العالم، بعد أن انتشرت بشكل كبير عبر وسائل …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.