الحساوي: «هيئة الزراعة» تسعى لرفع نسبة مساهمتها في الناتج القومي

589793_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS850x592-_RD728x507-

كويت تايمز: قال رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية المهندس فيصل الحساوي اليوم إن «الهيئة تنفذ حالياً عدداً من مشروعات التنمية وتوطين النشاط الزراعي لرفع نسبة مساهمتها في الناتج القومي».

وأضاف الحساوي في لقاء صحفي إن «الهيئة قطعت أشواطاً في تنفيذ عدة مشروعات تنموية قائمة ولديها خطة لتنفيذ مشروعات جديدة سواء من خلال مشروعات خطة التنمية او بصورة مستقلة»، مؤكداً «سعي الهيئة الى مشاركة أكبر في المكونات الاقتصادية للدخل القومي تحقيقاً لأهداف الدولة في تنويع مصادر هذا الدخل».

وأوضح أن من المشروعات الزراعية القائمة فعلياً مشروع الأمن الغذائي الذي تبنته الهيئة لإعادة تنظيم وتطوير القطاع الزراعي على أسس اقتصادية احترافية حديثة مع تشجيع رأس المال الوطني والشركات الكبيرة للدخول والاستثمار بهذا القطاع بما يبين «وجود قطاع اقتصادي منظم ووطني يشارك الدولة في تحقيق التنمية الاقتصادية بالمجال الزراعي».

وذكر إن «مشروع الأمن الغذائي قطع شوطا كبيرا في هذا الاتجاه وتم من خلاله تنفيذ مراحل عدة منها مرحلة تربية الأغنام وزراعة الأعلاف في منطقة العبدلي».
ورأى أن «هذا المشروع متكامل لتربية المواشي وإنتاج اللحوم حيث يزرع جزء كبير من غذائها بما يحقق هدفين كبيرين أولهما تربية الأغنام وتلبية نسبة كبيرة من الطلب المحلي على لحومها، وفي الوقت ذاته زراعة العلف لتخفيف الطلب على العلف المستورد».
واشار الى أن «ذلك يسهم في خفض فاتورة الاستيراد ويخفف الأعباء على ميزانية الدولة التي تخصص مبالغ سنوية لدعم العلف المستورد».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.