«ناقلات النفط» تبيع «عربية» بـ 8.5 ملايين دولار

e68171d7-ef8f-4678-92d0-ae3e569a87e4

كويت تايمز: أكد الرئيس التنفيذي في شركة ناقلات النفط الكويتية الشيخ طلال الخالد الصباح، أن الشركة تمكنت من بيع الناقلة القديمة «عربية» بقيمة 8.5 ملايين دولار، مشيرا إلى أن سعر البيع للناقلة فاق التوقعات بحوالي مليوني دولار.

وقال الشيخ طلال الخالد لـ «كونا» أمس إن الناقلة «عربية» المصنعة من قبل شركة «سامسونغ» بكوريا الجنوبية، التي تبلغ حمولتها حوالي 121 ألف طن متري، تم طرحها بمزايدة في أواخر الشهر الماضي، وجاءت قيمة بيعها البالغة 8.5 ملايين دولار بزيادة عن أفضل توقعات وتقييمات السماسرة العالميين، الذين قيموا مثيلاتها في السوق بنحو 6.3 ملايين دولار.
وأوضح أن هذا السعر الممتاز الذي تم بيع الناقلة به كان بسبب حالة الناقلة الفنية ومستوى الصيانة ونظام الإدارة المتميز الذي تتبعه شركة ناقلات النفط في تشغيل الناقلات الكويتية، مشيرا إلى أنه كان لهذه الصفقة صدى كبير بسوق النقل البحري، تمكنت من خلاله شركة الناقلات من فرض اسمها بقوة كإحدى الشركات الرائدة في مجال النقل البحري.
يذكر أن الناقلة «عربية» تبلغ من العمر 27 عاما، وكان من المفترض بيعها في آخر السنة المالية 2012/2013، لكن إدارة الشركة وبالاتفاق مع مؤسسة البترول الكويتية رأت ضرورة التريث وتشغيل الناقلة فترة إضافية للاستفادة من ارتفاع قيمتها التأجيرية مع تلبية الاحتياجات الاستراتيجية لدولة الكويت.

وقد قام فريق من شركة ناقلات النفط الكويتية برئاسة الشيخ طلال الخالد الرئيس التنفيذي للشركة بإنهاء إجراءات البيع في العاصمة البريطانية لندن.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.