مدير عام البيئة: مشروع “قاعدة البيانات البحرية” سيدعم اتخاذ القرار بشأن البيئة

0b4f1490-9177-4260-9851-43a07ed9b054

كويت تايمز: اكد مدير عام الهيئة العامة للبيئة الشيخ عبدالله الأحمد الحمود الصباح مساء اليوم الاثنين ان مشروع اعداد قاعدة بيانات شاملة للبيئة البحرية المشترك مع مركز البيئة ومصائد الأسماك وعلوم الاحياء المائية (سيفاس) البريطاني سيساهم في دعم اتخاذ القرار حول الشأن البيئي.

وقال الشيخ عبدالله الاحمد في تصريح صحافي عقب لقائه مع رئيس مركز (سيفاس) التابع للحكومة البريطانية الادميرال توم كارستن انه تم بحث باقي مراحل المشروع البيئي المشترك بين الجانبين الموقع في عام 2014 مما سيسهل اتخاذ القرارات من خلال مسح وإعداد قاعدة بيانات شاملة ودقيقة بالبيئة البحرية الكويتية.
واضاف ان الطرفين ناقشا العديد من الأمور ذات الاهتمام المشترك يتقدمها نتائج الدراسة الخاصة بالمرحلة التي وصل اليها المشروع وزيادة فرص التدريب لتأهيل كوادر وطنية متخصصة من العاملين في الهيئة وتجهيز الدولة بمختبرات خاصة مزودة بأحدث الأجهزة.
وذكر ان انشاء قاعدة بيانات جغرافية شاملة للبيئة البحرية سيساهم في دعم اتخاذ القرار وتسهيل إدارة البيئة البحرية وتوزيع المهام بين الجهات المعنية في الدولة لتحقيق هدف المحافظة على بيئة جون الكويت.
ومن جانبه قال نائب مدير عام الهيئة لشؤون الرقابة البيئية الدكتور محمد الاحمد أن المشروع يأتي تفعيلا للمادة السابعة من قانون حماية البيئة الجديد رقم 42 لسنة 2014 والمعدل تحت رقم (99) لسنة 2016 والمعني بإجراء المسوح البيئية الشاملة وبرامج المراقبة المستمرة للمعايير والمؤشرات البيئية.
واكد الاحمد أهمية وضع خطة تدريب طوال مراحل المشروع لحصد ثماره مشيرا الى ان الجانبين ومن خلال هذا المشروع حرصا على مراعاة القضايا الاقتصادية والاجتماعية في البيئة.
ومن جهته أعرب رئيس (سيفاس) الادميرال كارستن عن سعادته لزيارة الكويت مبينا ان عقد الشراكة بين الطرفين والموقع خلال عام 2014 لمدة أربع سنوات يجمع وكالات الحكومة البريطانية والكويتية لتوفير تقييم شامل لحالة البيئة والمياه الكويتية والموارد البحرية الحية .
وذكر ان عقد الشراكة سيوفر ايضا قاعدة من الأدلة لدعم مراقبة البيئة البحرية المستدامة مشيدا بجهود هيئة البيئة الكويتية في حماية البيئة البحرية ونظام الرقابة البيئية (ايمسك) الذي تنفرد به متفوقة على نظيراتها سواء الخليجية والعربية.

شاهد أيضاً

«التربية»: 6 لجان لاختبارات «الثاني عشر» في المعاهد الدينية

اعتمدت وزارة التربية لجان سير امتحانات الفترة الدراسية الأولى للصف الثاني عشر 2023/2022 للتعليم الديني …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.