الرئيس العراقي يبحث مع رئيس اقليم كردستان العراقي الازمة السياسية في البلاد

76409078-99cb-4552-894c-66b92dce9f9476409078-99cb-4552-894c-66b92dce9f94
كويت تايمز: بحث الرئيس العراقي فؤاد معصوم مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني اليوم الثلاثاء آخر المستجدات والتغييرات السياسية والامنية في العراق والحلول المقترحة لحل الازمات التي تواجه العملية السياسية العراقية.
وقالت رئاسة اقليم كردستان العراق في بيان صحفي ان اللقاء اكد ايضا ضرورة الالتزام باستمرار الحوار البناء لحل المشاكل بين الاقليم والحكومة الاتحادية العراقية بالاضافة الى مناقشة الاوضاع السياسية والامنية في الاقليم والمنطقة.
واشاد الجانبان بالانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة والقوات العراقية في التصدي لما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) ودحر عناصره.
وكان الرئيس العراقي معصوم وصل الى أربيل أمس الاثنين لاجراء مشاورات حيال الازمة السياسية في العراق حيث يسعى الى اقناع الاكراد بالعودة الى بغداد بعد وقت قصير من اعلان القوى الكردية اشتراطات للعودة واهمها مراعاة استحقاقات الاكراد سياسيا واقتصاديا.
وتفاقمت الازمة السياسية في العراق بسبب اخفاق البرلمان العراقي في التصويت على التشكيلة الوزارية الحكومية الجديدة في اطار حزمة اصلاحات يقودها رئيس الحكومة حيدر العبادي.
وقاطع الاكراد حكومة العبادي والبرلمان العراقي في اعقاب اقتحام مئات من انصار التيار الصدري للمنطقة الخضراء وتعرض عدد من النواب الى الاهانة والضرب اواخر شهر ابريل الماضي.
يذكر ان الرئيس العراقي دعا أمس الاثنين البرلمان الى تمديد فصله التشريعي شهرا واحدا كما حث المحكمة الاتحادية على البت في أزمة البرلمان المحتدمة.

شاهد أيضاً

إسبانيا.. مسيرات مناهضة للحكومة في مدريد

أفاد مراسل وكالة “نوفوستي” يوم الأحد، عن تنظيم حزب “Vox” اليميني المتطرف الإسباني آلاف الاحتجاجات …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.