الغانم أشاد بالسياسة الخارجية السويدية لإرساء السلام ودعمها القضايا العربية

591749_414760_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1260x906-_RD727x523-

كويت تايمز: اجتمع رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم والوفد البرلماني المرافق في العاصمة السويدية ستوكهولم الى نائبة رئيس الوزراء السويدي وزيرة التعاون الانمائي الدولي والمناخ ايزابيلا لوفين.

وتناول الاجتماع العلاقات الثنائية بين الكويت والسويد، وسبل تنسيق المواقف بين البلدين ازاء العديد من الملفات الملحة، كالارهاب وبؤر التفجر في الشرق الاوسط، وآفاق التعاون العربي الاوروبي.

واستعرض الاجتماع التشابه الواضح بين السياسات الخارجية الكويتية والسويدية، خاصة في ما يتعلق بالتدخل الانساني في مناطق الصراع والكوارث الانسانية، والحاجة الى تنسيق الجهود المشتركة في هذا المجال.

واشادت لوفين خلال الاجتماع بسياسات التدخل الانساني للكويت، مثمنة جهود الكويت في استضافة ثلاثة مؤتمرات دولية للمانحين حول سورية اضافة الى خارطة مساعداتها الواسعة في آسيا وافريقيا.

من جانبه، اشاد الغانم بالسياسة الخارجية السويدية المؤيدة لسياسات ارساء السلام اضافة الى مواقفها المتقدمة ازاء القضايا العربية، خاصة القضية الفلسطينية، حيث كانت السويد اول دولة اوروبية تعترف بدولة فلسطين.

وحضر الاجتماع وكيل الشعبة البرلمانية راكان النصف، وأمين سر الشعبة عودة الرويعي وعضوا اللجنة التنفيذية في الشعبة عمر الطبطبائي ويوسف الفضالة، والنواب علي الدقباسي وصفاء الهاشم، وأمين عام مجلس الأمة علام الكندري.

وأقام سفير الكويت لدى مملكة السويد نبيل الدخيل، مأدبة غداء على شرف رئيس مجلس الأمة والوفد البرلماني المرافق، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى السويد، بحضور عدد من السفراء العرب المعتمدين لدى السويد.

وحضر المأدبة إلى جانب الغانم أعضاء الوفد.

والتقى الغانم على هامش المأدبة عددا من الطلبة الكويتيين الدارسين في مملكة السويد، وكذلك الموظفين الكويتيين العاملين في الجهات الكويتية في المملكة.

واطلع الغانم على الأوضاع الدراسية للطلبة، فيما استمع لمتطلبات واحتياجات الكويتيين في السويد، من أجل العمل على تذليل مايعترضهم في أداء مهامهم العلمية والعملية.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.