«ساق البامبو».. دراما ضخمة تقتحم قضية شاب فلبيني من أب كويتي

9d57f754-dc8d-4b15-bee7-bfe900459832

الكويت تايمز: يباشر المخرج البحريني محمد القفاص تصوير مشاهد مسلسله الجديد «ساق البامبو»، المقتبس من رواية «ساق البامبو» للروائي سعود السنعوسي بكاميراته المميزة والتي عودنا عليها دائما.
«الكويتية» حاورت أبطال العمل ورصدت التفاصيل..
بداية، قال المنتج عامر الصبّاح: إن أهمية مسلسل «ساق البامبو»، الذي يجري تصويره حالياً في دبي، تأتي من أهمية الرواية التي كتبها سعود السنعوسي، وحصلت على جائزة «البوكر»، ووجود القديرة سعاد عبدالله محاطة بباقة من الممثلين الشباب يقودهم المبدع محمد القفاص، لافتاً إلى أن كل هذه العوامل ستجعل من المسلسل محط أنظار المتابعين لخريطة الأعمال الرمضانية.
وأشار الصبّاح إلى أن «المسلسل الذي سيعرض حصرياً في الكويت على شاشة «الراي» في شهر رمضان الفضيل، هو أكبر عمل درامي خليجي، وقد بدأ تصويره ليكون جاهزاً قبل بدء الشهر المبارك كما رسمنا الخطة»، لافتاً إلى أن فريق العمل كله متعاون وينجز تصوير المشاهد يومياً كما هو مخطط، مثنياً على التزام الفنانين الشباب الذين يحيطون بالقديرة «أم طلال» ومنهم شجون، فاطمة الصفي، مرام، ريم ارحمة، عبدالمحسن النمر، فيصل العميري، فرح الصراف، وغيرهم.
وكشف الصباح أنه تم تصوير 12 يوماً في الفلبين، «لأن هناك أحداثاً أساسية ومهمة هناك حرصنا على أن نصوّرها في أرض الواقع»، لافتاً إلى أن «بقية المشاهد ستصوّر في إمارة دبي، وسنكون جاهزين لتسليم العمل قبل رمضان من أجل عرضه، لأننا نسير حسب جدول معيّن نحرص على الالتزام به».

«ساق البامبو»

وتدور أحداث مسلسل «ساق البامبو» حول شاب من أم فلبينية وأب كويتي كان قد تزوّج سرّاً من الخادمة.
وينتقل الطفل لاحقاً للعيش مع والدته في الفلبين في أوضاع مزرية ويسعى للعودة إلى الكويت.
وتركز الرواية على مصير أولئك الأبناء الذين يولدون بملامح فلبينية لآباء كويتيين أو خليجيين، فلا يعترف بهم أي من المجتمعين.
المسلسل من إنتاج «صباح بكتشرز – عامر الصباح»، ومنتج منفذ «سبكتروم بكتشرز»، وإخراج الفنان محمد القفاص.

أبطال العمل

من جانبها، قالت الفنانة القديرة سعاد عبدالله، إن العمل الجديد تم اقتباسه من رواية بالاسم نفسه للروائي الكويتي سعود السنعوسي.
وكانت رواية «ساق البامبو» فازت بجائزة البوكر العالمية لأفضل رواية عربية، موضحة أنها ستجسد شخصية «غنيمة» جدة حفيدها الفلبيني.
وعلى الرغم من أن رواية الكويتي سعود السنعوسي تعالج ثيمات متعددة أبرزها العمالة الأجنبية، والهُوية، ومحاولة التجذر والانتماء، والتوزع بين أكثر من اسم ووطن وديانة، إلا أنها تلامس من طرف آخر شخصية «البدون» الكويتية على وجه التحديد.
بينما قال الفنان الشاب عبدالله البلوشي: أجسد دور عيسى البشاب المستهتر يعشق قيادة الدراجات النارية ويحب «السبورت».
على الصعيد نفسه، قالت الفنانة ملاك: سأتقمص شخصية جديدة ومميزة خلال مسلسل «ساق البامبو»، وأنا سعيدة للوقوف أمام مدرسة من مدارس الدراما الفنانة سعاد عبدالله، متمنية أن ينال دوري إعجاب الجمهور كما تعودت.
أما الفنانة فاطمة الصفي، فقالت: أجسد شخصية هند، وهي إحدى الشخصيات المحورية في هذا العمل الذي سيجد طريقه إلى جمهور المشاهدين خلال الدورة الرمضانية المقبلة.

وأشارت الفنانة ريم ارحمه قائلة: سأجسد في المسلسل شخصية الفتاة المتدينة كثيراً عواطف، التي تعاني صراعاً مع نفسها بسبب المشاكل التي تعاني منها أسرتها، فتراها في حيرة هل تقف في صفّ أهلها أم يجب عليها التمسّك بالدين، ورغم ذلك التدين الذي تظهر به إلا أنها في بعض الأحيان تكذب كذبة بيضاء – كما تراها- في سبيل حل مشكلة ما أو لإنهاء أزمة كبيرة.

شاهد أيضاً

التحقيق في اختفاء 6 مجلدات من «الوقائع المصرية»

تسبب اختفاء 6 مجلدات من أعداد مجلة «الوقائع المصرية» الذي يعد أول إصدار صحافي مصري …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.