القضاء الفرنسي يتهم شخصين بتزويد مهاجم مطار أورلي بالسلاح

591929_545_-_Qu65_RT728x0-_OS600x338-_RD600x338-

كويت تايمز: أفاد مصدر قضائي فرنسي اليوم السبت أن القضاة العاملين في مجال مكافحة الإرهاب وجهوا الاتهام الى شخصين بالتورط في تأمين السلاح لشخص هاجم عسكريين في مطار اورلي الباريسي في الثامن عشر من مارس.

دخل زياد بن بلقاسم مطار اورلي قبل أسبوع ومعه مسدس خردق، وتمكن من انتزاع سلاح جندية قبل أن يقوم رفاقها بإطلاق النار عيه وقتله.

وتبين أن بن بلقاسم من أصحاب السوابق في الإجرام ويبلغ التاسعة والثلاثين من عمره، من دون أن يكون لديه سجل يتعلق بنشاط إرهابي.

والمشتبه بهما في الثلاثين والثالثة والأربعين من العمر ومن أصحاب السوابق في الإجرام من دون أي علاقة بالإرهاب، وقد وجهت إليهما الجمعة تهمة التعاون مع أشرار في نشاطات إرهابية إجرامية، حسب المصدر نفسه.

كما اتهم الأصغر سنا باقتناء سلاح على علاقة بتنظيم إرهابي، ووضعا قيد الاحتجاز.

وحسب التحقيقات الأولية فإن الرجلين يعيشان في المنطقة الباريسية وهما قريبان من المهاجم زياد بن بلقاسم من دون أن تكون لهما علاقة بالتيارات الإسلامية الراديكالية، حسب ما قال مصدر مقرب من التحقيق.

ويشتبه بأن الأصغر سنا سلم المسدس الى بن بلقاسم قبل أيام من الحادثة، في حين أن الثاني كان موجودا لدى حصول تسليم السلاح، حسب المصدر نفسه.

وأقر الأول بأن المسدس كان بحوزته وزاره زياد بن بلقاسم لأخذه منه.

ولم يتح الاستماع الى الاثنين حتى الآن معرفة دوافع المهاجم الذي تفيد المعلومات عنه بأنه نزع نحو التشدد الإسلامي خلال فترة سجنه بين العامين 2011 و2012.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.