البلدية ضاعفت جهودها لشفط المياه في الطرق والساحات

592117_IMG-20170326-WA0049_-_Qu65_RT728x0-_OS1024x576-_RD728x409-

كويت تايمز: أكدت بلدية الكويت مواصلتها عمليات شفط كميات المياه المتجمعة في الشوارع والساحات جراء الأمطار التي هطلت على البلاد مساء يوم الجمعة الماضي، وذلك “بناء على تعليمات مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي لجميع أفرع البلديات بسرعة التعامل مع بلاغات ارتفاع منسوب الماء ومساعدة وزارة الأشغال العامة والدفاع المدني ورجال الإطفاء”.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة بالبلدية أن “فرق إدارات النظافة وإشغالات الطرق في أفرع البلدية في المحافظات وفرت المعدات والآليات الخاصة لشفط مياه الأمطار المتجمعة في عدد من الشوارع والطرق والساحات الترابية”، مشيرة الى ان “إدارة النظافة العامة واشغالات الطرق ممثلة في مراقبة النظافة العامة بفرع بلدية محافظة العاصمة قامت بحملات تنظيف للساحات العامة والتي أسفرت عن رفع حمولة 7 لوريات من الأشجار التي سقطت جراء الأمطار، إلى جانب تنظيف جسور المشاة حيث تم رفع 1000 كيس قمامة من أعلى وأسفل الجسور، بالإضافة إلى كنس الشوارع في منطقة المباركية والتي أسفرت عن رفع 300 كيس قمامة، حيث تم تخصيص عدد من الآليات تضمنت 25 ماكينة شفط خلال الفترتين الصباحية والمسائية منها 4 خصصت لسوق المباركية فيما تم توزيع الباقي على مناطق شرق والمرقاب والقبلة، فضلاً عن توفير 3 هاف لوري وكباستين”.

وأضافت إن “الأجهزة الرقابية بفرع بلدية محافظة الأحمدي توجهت الى أربعة مواقع غرقت بسببها الأمطار تمثلت في جسر المنقف، جسر الوفرة، مدينة الأحمدي السكنية، والطريق الساحلي في المنقف مقابل أحد الفنادق بمشاركة أكثر من 20 جرافة و20 تنكر حيث قامت بفتح ثغرات وممرات لتصريف المياه الى جوانب الطرقات”، لافتة إلى أن “بعض الجرافات قامت بمساعدة العوائل والأطفال وإخراجهم من المياه”.

وأكدت أن “إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الفروانية قامت بكلة التدابير السريعة لمعالجة الآثار التي ترتبت على هطول الأمطار، حيث باشرت فرق التنظيف التابعة لإدارة النظافة العامة واشغالات الطرق ضمن خطة العمل المدروسة عند هطول الأمطار”، مؤكدة على أن “الفرق قامت على الفور بسحب مياه الأمطارمن الشوارع والساحات وإزالة أغصان الأشجار المتساقطة في مناطق المحافظة إلى جانب فتح الطرقات لتسهيل الحركة من خلال إزالة المخلفات العالقة والأوساخ وسحب المياه من الشوارع والتجمعات المائية، وباشرت في إزالة الأتربة ومخلفات الأمطار من الشوارع والساحات والمناطق بمشاركة العديد من الآليات”.

ولفتت الإدارة الى أن “إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية مبارك الكبير رفعت حالة الاستنفار حيث قامت بسحب 10 تناكر من مياه الأمطار، إلى جانب رفع 50 درباً من الأتربة والأوساخ بمشاركة 150 عامل نظافة والعديد من الآليات”.
وتابعت إن “إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة حولي قامت بسحب 15 تنكر مياه متجمعة من الساحات ومواقف السيارات بمناطق حولي والسالمية”.

وبينت الإدارة أن “عمليات التنظيف متواصلة على مدار الـ٢٤ ساعة حتى الانتهاء من إزالة الأتربة التي جرفتها مياه الأمطار في الطرقات والشوارع الرئيسية، كذلك شفط المياه المتجمعة تحت الأنفاق والكباري والجسور”.
وأهابت الإدارة بالمواطنين والمقيمين “الاتصال على الخط الساخن 1844448 للإبلاغ عن وجود المياه للقيام بإزالتها بشكل فوري من قبل آليات ومعدات البلدية”.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.