قادة احتجاجات هونغ كونغ يواجهون اتهامات بعد اختيار رئيسة تنفيذية جديدة

592304_حركة-المظلات-في-هونج-كونج_-_Qu65_RT728x0-_OS1440x947-_RD728x478-

كويت تايمز: قال قادة احتجاجات في هونغ كونغ اليوم إن الشرطة تعتزم توجيه اتهامات لتسعة نشطاء على الأقل من بينهم طلاب وأكاديميون ممن ساعدوا في تنظيم أو قيادة احتجاجات مطالبة بالديمقراطية في 2014.
وجاءت تلك الأنباء بعد يوم واحد من اختيار رئيسة تنفيذية جديدة تدعمها بكين لإدارة المركز المالي الآسيوي وتعهدها بتوحيد هونغ كونغ التي تعاني من انقسامات.

وأدى احتلال الشوارع في أواخر 2014 الذي نظمته «حركة المظلة» للمطالبة بديمقراطية حقيقية في المستعمرة البريطانية السابقة إلى شلل في شوارع رئيسية لمدة 79 يوما.

وقال تشان كين-مان أستاذ علم الاجتماع وهو أحد قادة الاحتجاج البارزين إن شرطة هونغ كونغ أبلغته إنه سيتهم بارتكاب ثلاث جرائم من بينها المشاركة وتحريض آخرين على المشاركة في «أضرار عامة».
وأضاف «أنا مستعد لذلك لكنني قلق جدا على مستقبل هونغ كونغ».

ولم يتضح على الفور سبب انتظار السلطات طوال تلك الفترة قبل توجيه تلك الاتهامات.

وجاءت الخطوة بعد يوم من اختيار «لجنة انتخابية» مكونة من 1200 شخص كثيرون من أعضائها من الموالين لبكين وأنصار النظام القائم لكاري لام لتكون الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ البالغ عدد سكانها 7.3 مليون نسمة.

وقالت النائب تانيا تشان إن تسعة من قادة الاحتجاج على الأقل تلقوا اتصالات من الشرطة لإبلاغهم بالاتهامات وهو ما أكده ناشطان آخران.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.