«الاستئناف» تلزم وزارة التجارة والصناعة بقيد وكالة فورد لصالح «الغانم أوتو»

592440_IMG_88933_-_Qu65_RT728x0-_OS480x480-_RD480x480-

كويت تايمز: أيدت محكمة الاستئناف اليوم الاثنين حكم أول درجة والذي صدر لصالح «الغانم أوتو» بصحة إجراءات قيدها لوكالة فورد لصالحها.

وبهذا الحكم، يعتبر قيد الغانم أوتو لوكالة فورد في سجلات الوكالات التجارية بوزارة التجارة والصناعة في شهر مارس 2016 كموزع رسمي معتمد لسيارات ومنتجات فورد في الكويت قد وافق صحيح القانون.

واعتبرت المحكمة أن الإجراء الذي اتخذته الوزارة بشطب هذا القيد يعتبر باطلا.

وكانت شركة فورد موتور كومباني قد اختارت شركة الغانم أوتو موزعاً لها في الكويت على أن تتولى مسؤولية مبيعات وخدمة سيارات فورد وتوفير قطع الغيار الأصلية في السوق المحلي.

وكانت الغانم أوتو قد أعدت لهذا الغرض كافة المرافق والتجهيزات اللازمة وفق الشروط المعتمدة من شركة فورد موتور كومباني بما في ذلك معرض للسيارات الجديدة ومركز خدمة وقطع غيار معتمد في منطقة الشويخ الصناعية يدار من قبل طاقم من الإداريين والموظفين والفنيين المؤهلين، حيث بدأت بعدها شركة الغانم أوتو في بيع وخدمة سيارات فورد في الكويت.

وجدير بالذكر أنه منذ أن تم الاتفاق بين شركة فورد موتور كومباني وشركة الغانم أوتو العام الفائت، فقد التزمت الغانم أوتو تجاه عملاء فورد ولينكولن في الكويت بإجراء أعمال التصليحات المشمولة بالكفالة المصنعية وباستكمال عقود الصيانة الدورية السارية، حتى لو كانت هذه العقود تعود إلى تاريخ سبق تاريخ الاتفاقية بين الغانم أوتو وفورد موتور كومباني.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.