لجنة بريطانية – خليجية مشتركة للاقتصاد والتجارة

tyryz_my

كويت تايمز: اعلنت الحكومة البريطانية اليوم الثلاثاء تشكيل لجنة بريطانية – خليجية مشتركة للاقتصاد والتجارة بهدف بحث فرص ابرام اتفاق للتجارة الحرة بعد انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي.

وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي خلال مشاركتها في اعمال اليوم الثاني لمنتدى قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار في «بيرمنغهام» ان اللجنة المشتركة ستنظر في الفرص المتاحة لعقد اتفاق شامل للتجارة الحرة مع منطقة الخليج العربي مباشرة بعد إتمام اجراءات الانسحاب من المجموعة الاوروبية.
واكدت ان حكومتها تسعى لتعزيز علاقاتها مع قطر في مختلف المجالات ومن ضمنها الدفاع والتعليم والرعاية الصحية والطاقة والخدمات المالية.

من جانبه قال رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني أمام المنتدى ان الاستثمارات البالغة قيمتها خمسة مليارات جنيه استرليني التي أعلنت بلاده اعتزامها استثمارها في بريطانيا امس الاثنين ستكون في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك اسكتلندا.
وينتظر ان أن تجتمع ماي في وقت لاحق اليوم مع رجال اعمال قطريين لبحث فرص الاستثمار علما ان قطر تملك استثمارات اجمالية في بريطانيا تزيد قيمتها على 35 مليار جنيه استرليني.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.