بوتفليقة يقاضي «الموند» الفرنسية لاتهامه بالتورط في «فضيحة بنما»

524864_9672Dd78645Fb3724Bd7Aae42E5B7C0F_-_Qu65_RT728x0-_OS470x280-_RD470x280-

كويت تايمز: أعلن مصدر قضائي فرنسي اليوم ان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قدم شكوى تشهير ضد صحيفة الموند الفرنسية بسبب نشرها في مطلع ابريل الماضي صورة له على صفحتها الاولى وربطته بفضيحة اوراق بنما.

واوضح المصدر نفسه مؤكدا معلومات سبق ونشرتها مجلة «جون افريك»، ان الشكوى قدمت في الرابع عشر من نيسان/ابريل على ان تبدا المحاكمة في وقت لاحق في باريس.

ويطالب محامو الرئيس الجزائري بعطل وضرر بقيمة عشرة الاف يورو، وبادانة مدير النشر في الصحيفة لويس درايفوس والشركة التي تصدرها وفرض غرامة رمزية عليهما بقيمة يورو واحد، اضافة الى اجبار الصحيفة على نشر نص الحكم في صفحتها الاولى بعد صدوره.

وكانت الصحيفة نشرت في الخامس من ابريل صورة للرئيس الجزائري بين صور قادة اخرين متهمين بالتورط في فضيحة اوراق بنما المالية.

واوضحت الصحيفة في اليوم التالي ان اسم الرئيس الجزائري لم يظهر في المعلومات التي كشفت في اطار الفضيحة الدولية، وانه «يشتبه بقيام مقربين منه باختلاس قسم من ثروات البلاد».

الا ان هذا التوضيح لم تعتبره السلطات الجزائرية كافيا، وعندما زار رئيس الحكومة الفرنسية مانويل فالس الجزائر في الحادي عشر من ابريل رفضت الجزائر منح تاشيرات دخول لصحافيي الموند.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.