«الأرصاد»: فرصة لأمطار خفيفة متفرقة اليوم وغداً

594532_85JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS408x324-_RD408x324-

كويت تايمز: قال مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي إن «البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي تكون معه الفرصة مهيأة لهطول أمطار خفيفة متفرقة اليوم وغدا».

وأوضح القراوي في تصريح صحفي أن «حالة استقرار في الأحوال الجوية سادت الأسبوع الجاري بسبب تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي صاحبته كتلة هوائية معتدلة وجافة نسبياً، فكانت درجات الحرارة حول معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام».

وأضاف إن «هذه الفترة مناخياً تعرف بـ(السرايات) التي تشهد العديد من التغيرات الحادة والسريعة المفاجئة حيث تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع التدريجي، وتشير التوقعات من خلال خرائط الطقس الى تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي تصاحبه كتلة هوائية رطبة نسبياً فتتكاثر الغيوم مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة اليوم وغداً».

وذكر إن «الطقس الليلة يكون غائماً جزئياً والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تترواح سرعتها بين 15 و 38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى ما بين 17 و 19 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاع الموج بين قدمين وخمسة أقدام».

وتوقع القراوي «طقساً غائماً جزئيا نهار غد الجمعة والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق والحرارة العظمى تتراوح بين 31 و 33 درجة مئوية، والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا من قدمين إلى ستة أقدام».

وبين أن «الطقس الغائم جزئياً يستمر مساء غد والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 8 و 28 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتكون ضباب خفيف على بعض المناطق، والحرارة الصغرى بين 17 و 19 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج من قدم الى أربعة أقدام».

وعن الطقس نهار بعد غد (السبت) أشار إلى أنه سيكون «مشمساً معظم الوقت والرياح جنوبية شرقية الى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و 30 كيلومترا في الساعة».
وأضاف إن «درجة الحرارة العظمى بعد غد تتراوح بين 31 و 33 درجة مئوية والبحر يكون خفيفاً إلى معتدل الموج حيث يتراوح ارتفاعه بين قدم وأربعة أقدام».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.