«فيفا»: قطر تبنت نهجا مثاليا للتخطيط لإرث المونديال

524915_A58Cdf9Df8_-_Qu65_RT728x0-_OS310x223-_RD310x223-

كويت تايمز: أكد رئيس قسم التخطيط والبنية التحتية ورئيس بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 لدى الاتحاد الدولي «فيفا» يورغن مولر أن قطر تمضي بخطى ثابتة للغاية في الاستعدادات على مستوى الملاعب والبنية التحتية.

وقال مولر في تصريح لموقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث على هامش حضوره لمؤتمر الاستادات العالمي 2016 اليوم الاربعاء ان قطر تبنت نهجا مثاليا للتخطيط لإرث المونديال منذ اللحظة الاولى.

وأضاف «نحن في الاتحاد الدولي سعداء بالاستعدادات القطرية للمونديال على كافة الأوجه خاصة ما يتعلق بالبنية التحتية والكل يعلم ان قطر لا تضطلع بهذه المشروعات لأجل نهائيات 2022، فحسب بل ان البلاد تنتهج خططا طويلة الامد تستهدف عام 2030 ولذا فإن ذلك يمثل خطوة واحدة في اطار منظومة اكبر».

وأكد «إننا نؤمن بأن مونديال الدوحة سيكون بطولة رائعة للغاية في ظل ما تقوم به قطر من جهود مستمرة لتوفير كل الامكانات والمقومات لانجاح الحدث».

وذكر ان قطر تبنت نهجا مثاليا للتخطيط لإرث البطولة منذ اللحظة الاولى معتبرا «ان تخطيط قطر لارث البطولة كان جليا للغاية منذ مرحلة التقدم بطلب الاستضافة حيث أوضحوا أنهم لا يريدون مثل هذه السعات الكبيرة عقب انتهاء البطولة».

وأضاف «اقترحوا مدرجات قابلة للتفكيك في الاستادات التي بدورها تمثل مفهوما مثاليا كما وصل الى اللجنة العليا طلبات بالحصول على هذه المدرجات وهو ما يثبت انه نهج متميز».

وشدد على «ان قطر اثبتت دائما انها تسعى جاهدة للوصول الى جودة ممتازة والاستفادة من احدث التقنيات الامر الذي يجعلنا نتوقع نهائيات مثيرة في 2022 تتميز بأعلى مستويات الخدمات وانخراط الجماهير».

شاهد أيضاً

المنتخب السعودي يصدر بيانا رسميا بشأن حالة ياسر الشهراني

أجرى لاعب المنتخب السعودي، ياسر الشهراني، اليوم الأحد، عملية جراحية ناجحة لعظام الوجه بمدينة الملك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.