اتفاقية بين الهلال الأحمر الكويتي والصليب الأحمر الدولي لتأهيل الجرحى السوريين بلبنان

596305_8574JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS706x388-_RD706x388-

كويت تايمز: وقعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم اتفاقية مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان بقيمة 188 ألف دولار لتمويل مشروع إعادة التأهيل الجسدي للنازحين السوريين الجرحى وتركيب الأطراف الصناعية لمن يحتاجها منهم.

وقال موفد جمعية الهلال الأحمر الكويتي الى لبنان مساعد العنزي في تصريح إن «الاتفاقية الموقعة تنطلق من سعي الهلال الأحمر الكويتي الدائم لتقديم المساعدات الإنسانية داخل الكويت وخارجها وتخفيف معاناة النازحين السوريين».
وأضاف إن «مشروع إعادة التأهيل الجسدي يتضمن تهيئة وتركيب الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية وكذلك تقديم الأدوات المساعدة على الحركة والمشي والمتابعة الدورية للمرضى الأكثر حاجة والذين يعانون إصابات جسدية دائمة بغض النظر عن جنسيتهم».
وأشار الى أن «أخصائيي برنامج إعادة التأهيل الجسدي التابعين للجنة الدولية للصليب الأحمر سيقومون بإدخال الحالات المعنية بالمشروع وإحالتها الى أربع عيادات لبنانية شريكة للمشروع ومختصة بالتقويم والأطراف الصناعية تتوزع على مدن بيروت وطرابلس وصيدا وزحلة».
وشدد على «أهمية الاهتمام بالجانب الصحي والطبي للنازحين السوريين في لبنان خصوصا الذين يعانون إصابات دائمة جراء الحرب في بلادهم او جراء أحداث متفرقة ما يحول دون إمكانية ممارسة حياتهم الطبيعية نظرا للتكاليف الضخمة التي تتطلبها عمليات تركيب الأطراف والعلاجات المرافقة لها».

من جانبه، أكد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان فابريزيو كاربوني في تصريح أن «مشروع التأهيل الجسدي للمصابين المشترك بين اللجنة والهلال الأحمر الكويتي سيساعد الأشخاص ذوي الإعاقة والذين يواجهون مصاعب وتحديات كبيرة دون أن تكون لديهم المقدرة للحصول على الرعاية الطبية اللازمة».
وقال إن «اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي عمدت أخيراً الى توسيع خدماتها الصحية في لبنان استجابة للحاجات المتزايدة للاجئين والمجتمعات اللبنانية المضيفة، وذلك إضافة الى الدعم الذي تقدمه للخدمات الصحية العامة في البلاد».
وأكد التزام الصليب الأحمر الدولي بمساعدة الاشخاص الأكثر حاجة، مضيفاً إنه «بمساعدة شركائنا وتضافر جهودنا سنتمكن من مساعدة عدد أكبر من الاشخاص الذين هم بأمس الحاجة لمساعدتنا».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.