منظمة الجمارك العالمية: الكويت مكان جيد للأعمال التجارية والإجراءات الجمركية الحديثة جداً

596323_654785JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1067x719-_RD728x490-

كويت تايمز: أشاد الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية كينيو ميكوريا بالجهود التي تبذلها إدارة الجمارك الكويتية ودولة الكويت بوصفها عضواً هاماً في المنظمة.
وفي تصريح صحفي أدلى به عقب لقائه سفير الكويت لدى بلجيكا جاسم البديوي في بروكسل مساء أمس والذي أودع خلاله الأخير وثيقة انضمام دولة الكويت لاتفاقية اسطنبول للإدخال الجمركي الموقت واتفاقية الدولة لتبسيط وتنسيق الإجراءات الجمركية (كيوتو المعدلة) للجمارك العالمية، قال ميكوريا إن «انضمام دولة الكويت اليوم لاتفاقيتي كيوتو واسطنبول يبعث رسالة للعالم بأنها مكان جيد للأعمال التجارية والإجراءات الجمركية الحديثة جداً».

وهنأ الجمارك الكويتية بهذه الخطوة التي تمكنها من العمل بشكل أكبر على مشاركة وتطبيق المعايير العالمية والتأكد من اندماج الاقتصاد الكويتي بشكل جيد في النظام التجاري العالمي.
وأكد «حرص المنظمة على العمل مع الجمارك الكويتية لتبادل أفضل الممارسات من جميع أنحاء العالم وتشجيعها على أن تكون أكثر قدرة على المنافسة».

من جانبه، قال السفير البديوي إن «إيداع هاتين الوثيقتين يؤكد الأهمية التي توليها الكويت لجهود المنظمة ورغبتها في التعاون مع المجتمع الدولي في مجال تنظيم العمل الجمركي لما يحفظ مصالح الدول ويضمن أمنها».
وبين أن «دولة الكويت عضو فعال في المنظمة اذ تشارك بانتظام في الاجتماعات الدورية التي تعقدها وتقوم بالتنسيق مع الدول الاعضاء حول كافة الموضوعات والمسائل ذات الاهتمام المشترك».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.