مصر: إجراءات غير مسبوقة لتأمين الكنائس

1-119

كويت تايمز: وسط إجراءات أمنية غير مسبوقة استعدت الكنائس المصرية البالغ عددها نحو 2626، لاستقبال المصلين غداً في عيد القيامة المجيد، وانتشرت قوات الامن الداخلي بمعاونة الجيش لتأمين الكنائس. واكد مصدر امني ان قوات الأمن ستتعامل بحسم وقوة مع أي محاولات للخروج عن القانون، حيث سيقوم رجال المباحث بتوسيع دائرة الاشتباه الجنائي والسياسي، واستخدام التقنيات الحديثة في عمليات التأمين.
ووضعت وزارة الداخلية خطة مكبرة لتأمين الكاتدرائية والكنائس الكبرى في المحافظات ودور العبادة بالمناطق الشعبية التي تشهد زحاما في هذه المناسبات، ودفعت بمجموعات وتشكيلات وقوات الانتشار السريع والأمن المركزي، فضلاً عن وجود خبراء متفجرات وكلاب بوليسية، لإجراء عمليات التمشيط والمسح الكامل لمحيط الكنائس كما تم تفعيل كاميرات المراقبة لرصد أي تحركات مريبة، وإقامة بوابات إلكترونية للكشف عن المعادن، والتأكد من دخول رواد الكنائس بوشم الصليب ووجود دعوات مع الضيوف.
من ناحية اخرى، اكد مصدر امني ان اجهزة الأمن بوزارة الداخلية تتعقب الجناة في حادثي تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا بمحافظة الغربية والاسكندرية من خلال فرق بحث جنائية وقتالية لضبط ١٦متهما هاربين بعد ان تم ضبط اربعة منهم، ورصدت وزارة الداخلية مبلغ ٥٠٠ الف جنيه للإبلاغ عن الآخرين. في سياق متصل، أكد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية الدكتور أسامة الأزهري، أن ما أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي من تشكيل المجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف إجراء عاجل وناجز، وسوف يترتب عليه نتائج فورية، خاصة أن المجلس منحه الرئيس صلاحيات كبيرة لمواجهة التطرف بكافة صوره.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.