واشنطن وسيول: الصاروخ الكوري الشمالي انفجر فور إطلاقه

12048200201450358863

كويت تايمز: قال مسؤولون عسكريون من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إن محاولة كوريا الشمالية إطلاق صاروخ باليستي من ساحلها الشرقي صباح اليوم باءت بالفشل، بعد يوم واحد من عرض بيونغ يانغ لمعداتها العسكرية في عرض عسكري ضخم.

ووفقا لقيادة القوات الأميركية في المحيط الهادئ فإن كوريا الشمالية حاولت إطلاق صاروخ مجهول الهوية من مدينة سينبو (شمال البلاد) إلا أنه «انفجر فور إطلاقه».

وتأتي محاولة الإطلاق في الوقت المقرر أن يصل فيه نائب الرئيس الأميركي مايك بنس إلى العاصمة الكورية الجنوبية سيول اليوم في إطار جولة تستمر أربعة أيام في المنطقة وتهدف جزئياً إلى طمأنة الحلفاء في مواجهة ما وصفته واشنطن بالعدوان الكوري الشمالي.

ونقلت شبكة (سى.إن.إن) الإخبارية الأميركية عن مسؤول في الإدارة الأميركية قوله إن بنس، اطلع على الإطلاق الذي وقع بعد دقائق من إقلاعه من ألاسكا. وأعلن وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس إن الرئيس دونالد ترامب وفريقه العسكري على دراية بعدم نجاح أحدث إطلاق صاروخي لكوريا الشمالية، مشيرا إلى أن ترامب «لم يعلق» على الأمر.

وقال مسؤول أميركي بارز للصحافيين قبيل زيارة بنس إلى المنطقة، إن الخيارات العسكرية «جاري تقييمها بالفعل» في مواجهة التهديدات المتزايدة من كوريا الشمالية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.