«الشؤون»: إغلاق 17 مبرة وجمعية خيرية

وزارة-الشؤون

كويت تايمز: واصلت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل إجراءاتها لتنقية العمل الخيري من المخالفات والتجاوزات.
وكشف الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية حسن كاظم عن إغلاق 17 مبرة وجمعية خيرية مخالفة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، مشيراً إلى ان إغلاق بعض تلك الجمعيات والمبرات كان بطلب من مالكيها، والبعض الآخر كان لمخالفات تم رصدها.
وبين كاظم أن الوزارة ممثلة في قطاع التنمية الاجتماعية أغلق خلال الفترة من 1 يناير حتى 31 مارس الجاري 16 مبرة وجمعية خيرية واحدة، إضافة الى إغلاق 56 فرعاً من الأفرع المخالفة للجمعيات الخيرية والبالغ إجمالي عددها 141 فرعاً، وتسجيل مخالفتين بحق شخصين، إضافة إلى مخالفة جمعيتين.
وأضاف ان إجمالي عدد المخالفات التي تم رصدها من قبل الوزارة لـ 12 جمعية خيرية خلال عام 2016 بلغ 25 مخالفة ومبرة خيرية واحدة، مشيرا الى مخالفات الجهات الأخرى التي رصدتها الوزارة وبلغت 75 مخالفة، شملت أكشاكاً وأفراداً وفرقاً تطوعية وأكياس جمع تبرعات عينية.
وأوضح ان بعض المبرات قمنا بشطبها وإغلاقها، لأنه ليس لها أي فعالية او نشاط يذكر، وتبين أنها قائمة فقط بعد وضع مبلغ مالي صغير وصوري لها، وهناك مبرات أخرى تم إغلاقها بناء على طلب شخصي من القائمين عليها.  وأكد ان المخالفات التي تم رصدها بحق الجمعيات الخيرية والمبرات خلال الفترة الماضية اقل بكثير من الأعوام الماضية، وذلك بسبب التعاون المشترك بين هذه الجهات وقطاع التنمية الاجتماعية في الوزارة.
وأضاف: بعض المخالفات التي تم رصدها مؤخرا تمثلت برصد الوزارة لتبرعات بمبالغ بسيطة تم التبرع بها نقدا وافتتاح أفرع لجمعيات خيرية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.