الحربي: فرص واعدة للتعاون الصحي مع كوريا الجنوبية

597372_5566_-_Qu65_RT728x0-_OS1280x960-_RD728x546-

كويت تايمز: وصف وزير الصحة الدكتور جمال الحربي زيارته الرسمية لجمهورية كوريا الجنوبية بـ«الناجحة والإيجابية»، مؤكداً أن «من شأنها أن تتيح الفرص الواعدة للتعاون الصحي بين الجانبين في المجالات المختلفة، ولما فيه مصلحة الشعبين الصديقين بما يتفق مع بروتوكولات التعاون التي تم الاتفاق عليها خلال زيارة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لجمهورية كوريا الجنوبية خلال عام 2016».

وكشف الوزير الحربي في تصريح صحفي أن «برنامج الزيارة الرسمية شمل لقاءات مثمرة مع القيادات الصحية الكورية لبحث آفاق التعاون الصحي المستقبلي لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة بالنظام الصحي الكوري في مجالات جراحات وعلاج السرطان وزراعة الأعضاء والتشوهات الخلقية وتطبيق أحدث المستجدات بنظم المعلومات الصحية والملف الإلكتروني الكامل للمرضى بالمستشفيات وفقاً لأعلى مستويات نظم المعلومات»، مبيناً أنه تم عمل زيارات ميدانية لخمسة من كبرى المستشفيات الكورية اطلع من خلالها على خبرات الجانب الكوري في تطبيق المجالات سابقة الذكر.

وأعلن الوزير الحربي عن «وضع برنامج لاستقبال فريقين طبيين من الجانب الكوري لزيارة وزارة الصحة في الكويت ووضع الخطط التنفيذية للتعاون في مجالات نظم المعلومات الصحية ووضع برنامج مشترك لزراعة الأعضاء، خاصة (زراعه الكبد)»، منوهاً الى أن «الزيارة ستتم خلال النصف الأول من شهر مايو المقبل».

وأشار الى أن «هناك العديد من مجالات التعاون الصحي بين الجانبين تم بحثها تمثلت في تدريب الأطباء، فضلاً عن استقدام الاستشاريين من المراكز والمستشفيات الكورية المرموقة وذات السمعة العالمية، علماً أن الجمهورية الكورية تنفذ برامج ناجحة للتعاون الصحي مع الدول الخليجية الشقيقة».

وأبدى الوزير الحربي إعجابه بالتجربة الكورية في مجال الرعاية الصحية الأولية لإجراء المسوحات الصحية للاكتشاف المبكر لارتفاع ضغط الدم والأمراض المزمنه غير المعدية.
وقال إنه شارك في فعاليات المعرض الطبي الدولي «بيوكوريا»، مشيداً «بالدور المتميز لسفير الكويت في جمهورية كوريا الجنوبية السفير بدر العوضي وطاقم السفارة الكويتية لحسن التنظيم والإعداد الجيد للزيارة، وتوفير عوامل النجاح لها».

من جهة ثانية، كرّم الوزير الحربي نظيره الكوري تشين يوب تشنغ على هامش الزيارة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.