«الجمعية الطبية»: رفعنا 4 مطالب لـ«الصحية البرلمانية».. ومقرر اللجنة وعد بالعمل لإقرارها

597378_6666_-_Qu65_RT728x0-_OS960x1280-_RD728x970-

كويت تايمز: أشار رئيس الجمعية الطبية الكويتية الدكتور محمد المطيري الى أنه «تم الاجتماع مع مقرر اللجنة الصحية في مجلس الأمة النائب خالد العتيبي والذي أبدى مشكوراً تعاونه وتم تسليمه مطالب الجمعية لاعتمادها والعمل على تطبيقها».

وقال المطيري في تصريح صحفي: «إن المطلب الأول هو دعوة الجمعية الطبية الكويتية للمشاركة في اجتماعات اللجنة الصحية البرلمانية لتكون معاونة للسلطة التشريعية ومشاركة عن قرب في بناء القرار الصحي في البلاد، وقد تمت الموافقة على هذا الطلب بالإجماع من أعضاء اللجنة الصحية في مجلس الأمة».

وبين أن «المطلب الثاني يتمثل في الاستعجال بتحديث قانون مزاولة مهنة الطب والمهن المعاونة لها نظرا لمرور سنوات عديدة على إصدار القانون السابق، حيث طرأت تطورات كثيرة في مجالات الطب المختلفة التي تحتاج الى تطوير القانون المنظم لممارسة المهنة»، منوها بأنه «تم الانتهاء من صياغة هذا القانون بالتعاون مع وزارة الصحة».

وأضاف: «إن ثالث المطالب هو تطبيق مشروع التأمين ضد الأخطاء الطبية لتوفير الجو الآمن للأطباء من الهاجس الذي يؤرقهم كالتعويضات التي تهدد الحياة المهنية لبعضهم مما دفع البعض الى الابتعاد عن العمل في البلاد في ظل غياب ذلك المشروع»، مشيداً «بتعاون وزير الصحة في صياغة مشروع التأمين ومخاطبة الفتوى والتشريع، ونتمنى الانتهاء من القانون وإقراره بأقرب وقت».

أما فيما يختص بالمطلب الرابع، فأوضح المطيري أن «استثناء العاملين في مهنة الطب من قوانين وقرارات مجلس الخدمة المدنية أصبح ضرورة ملحة وذلك لخصوصية هذه المهنه أسوة بالقضاة والعسكريين».

وقال إن «النائب العتيبي أبدى تفهمه لتلك المطالب ووعد بعقد اجتماع مع جميع أعضاء اللجنة الصحية البرلمانية لوضع الآلية المناسبة لإقرارها وتذليل العقبات كافة من أمامنا».

وشدد المطيري على «حرص الجمعية الطبية على رفع مستوى مهنة الطب والأطباء البشريين وذلك لتحقيق الكفاءة والتميز للرعاية الصحية في البلاد»، مؤكداً أن «عدد الأطباء في دولة الكويت من الكويتيين والوافدين بلغ 13500 طبيب وطبيبة منهم 27 في المئة كويتيين».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.