حبوب منع الحمل.. فوائد لم تعرفيها من قبل!

14d0eca8-7b32-4679-a6a5-06237f81dfab

كويت تايمز: بعد تكاثر حالات الإصابة بفيروس زيكا حول العالم، الذي تنتج عنه ولادة أطفال برأس صغير وحالات خلل في الأعصاب، أخذ العلماء يبحثون عن حلول لاحتواء المشكلة وتأمين الحلول التي تتضمّن تأخير الحمل في الوقت الحالي.

وبما أن الديانات تحرم الإجهاض، ارتفع الطلب على وسائل منع الحمل على اختلافها، بهدف اللجوء إلى التخطيط المدروس للإنجاب. إذا قرّرت الاعتماد على حبوب منع الحمل، يجب عليك أن تستشيري طبيبك لاختيار النوع المناسب، خاصة أن لحبوب منع الحمل أدواراً مساعدة أخرى، إليك أهمّها:
1.تساعد على حلّ مشكلة الاضطراب في العادة الشهرية
يمكن للعادة الشهرية أن تصبح عبئاً على كاهل المرأة، فكيف إن كانت تشهد اضطرابات، إذ إن حلولها فجأة يمكن أن يتدخل في إنتاجية المرأة في عملها مثلاً. يمكن في هذه الحالة ان ينصحك الطبيب باستخدام حبوب منع الحمل لإعادة التوازن في العادات الشهرية غير المتوقعة وتنظيمها لتعود شهرية.
2. تعالج النزف الحادّ خلال العادة الشهرية
كثير من النساء يعانين من فرط في تدفق الدم خلال عاداتهن الشهرية ولأكثر من خمسة أيام، وحتى يمكن أن يدوم لأسابيع. هذه الحالة يمكن علاجها لدى أغلبية النساء في سنّ الإنجاب عبر تناول حبوب منع الحمل، لأن هذه الحبوب كما سبق أن ذكرنا تساعد على استقرار العادة الشهرية، خاصة أن النزف الحادّ يمكن أن يسبّب الأنيميا.
3. تساعد في علاج تمدّد بطانة الرحم
تمدّد بطانة الرحم هي الحالة التي تنمو فيها خلايا رحمية خارج الرحم نفسه، مما يسبب للمرأة آلاماً كبيرة عند حلول العادة الشهرية وبدء تدفق الدماء. ولكن تناولك حبوب منع الحمل من شأنه أن يحدّ أو يوقف نموّ الخلايا الرحمية مؤقتاً، وأن يخفف الألم الذي يترافق والعادة الشهرية الكثيفة وآلام الحوض.
4. تخفف تشنجات الرحم الناتج عن العادة الشهرية
يمكن لحبوب منع الحمل أن تخفف الآلام الناتجة عن تشنّجات العادة الشهرية.
5. تمنحك فرصة التحكم بعادتك الشهرية
بالإضافة إلى تخفيف التشنجات الناتجة عن العادة الشهرية، يمكن لتناول حبوب منع الحمل أن يخفف آلام الشقيقة وتقلبات المزاج، والغثيان، وتورّم الثديين، وغيرها من مشاكل الدورة الشهرية، التي غالباً ما تنتج عن الهورمونات.
6. تعالج غياب العادة الشهرية
العادة الشهرية هي واحدة من أهم الوسائل التي تساعد الجسم على التخلص من سمومه. لذا، فإن تأخر العادة الشهرية والاضطراب في الدورة قد يسبب الاضطراب لجسمك، ويؤدي إلى حالات كتكيس المبيضين.
7. تساعد على الوقاية من بعض أنواع السرطان
كلما تناوت حبوب منع الحمل لفترة أطول، ازدادت الحماية التي تمنحك إيّاها، والوقاية من عدة أنواع من السرطان. فمع كل سنة تتناولين فيها حبوب منع الحمل، ينخفض خطر إصابتك بسرطان المبيض إلى الربع.

شاهد أيضاً

من استخدام الإسفنجة إلى رش العطر على الرقبة .. إجراءات شائعة للحفاظ على الجمال تضر بالصحة

حذرت خبيرة من أن بعض هذه الخطوات المتبعة للحفاظ على الجمال، قد تكون في الواقع …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.