هذه الأوقات هي الأفضل لإنجاز العمل يوميا

4c3f5034-0f00-4bbc-bab7-4e8f5b06e702

كويت تايمز:تعد ساعات الصباح الأولى، وفقا لدراسة حديثة، هي الساعات الأنسب للجسد والعقل، إضافة إلى ساعات محددة فترة المساء.

وحددت صحيفة الطب البريطانية “British Journal of Sports Medicine” عدة معلومات مهمة حول الأوقات المناسبة للبدء بالعمل يومياً وعدد الساعات التي يجب تخصيصها لهذا الغرض، بجانب إجراءات لازمة من أجل تحقيق أفضل النتائج بأقل ضرر جسدي ونفسي وعقلي ممكن وفقا لما أورده موقع صحيفة “الإمارات اليوم”.

وأفادت المعطيات العلمية أنّ فترة الصباح من الساعة 6 إلى 10 تعتبر الوقت المثالي للعمل، حيث يكون الدماغ بكامل نشاطه وطاقته، ومردودية الفرد في هذه الفترة تتضاعف 3 مرات مقارنة بأوقات الظهيرة.

وأوردت الدراسة أنّ فترة المساء بين 5 والـ 11 قبل منتصف الليل يبدأ الدماغ بإعادة التشغيل واسترجاع حيويته، مما يجعل هذه الفترة مثالية هي الأخرى بجانب الوقت الصباحي.

وحدد العلماء لساعات العمل، حيزا زمنيا، حيث اعتبروا أنّ مدة 4 ساعات يوميا هي الحد الأدنى الذي يجب استغلاله في العمل من أجل تحقيق الرضى عموما، أما الحد الأقصى فقد حددوه بـ 10 ساعات يشمل العمل الرسمي والمنزلي.

وسواء أكان العمل رسميا أو في المنزل، فالعلماء أكدوا طرحا سابقا نشرته دراسة أخرى من قبل تُشير إلى أن نجاح أي عمل يتطلب القيام به وفق قاعدة 30 دقيقة عمل، 5 دقائق استراحة، بحسب ما نقل موقع “هل تعلم”، إذ أكد العلماء أن بهذه الطريقة يتفادى الإنسان كثرة الإجهاد، ويتجزأ لديه الوقت بشكل تلقائي في عقله مما يسهل عليه عملية العمل لمدة طويلة.

شاهد أيضاً

سافرت للقاء «حب الأونلاين».. فقُتلت وسُرقت أعضاؤها

جريمة شنعاء تردد صداها في مختلف أنحاء العالم، بعد أن انتشرت بشكل كبير عبر وسائل …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.