فنزويلا تحذّر من “غزو وشيك من الولايات المتحدة”

e6e00fd7-c1bb-4979-b925-9e204a51ab91

كويت تايمز: دُعي جميع المواطنين في فنزويلا، الخميس، للمشاركة في تدريبات عسكرية بدعوى أن البلاد تستعد لـ “غزو وشيك” مفترض من جانب الولايات المتحدة.

ودعا وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو لوبيز، جميع الفنزويليين إلى المشاركة في التدريبات التي ستنظمها القوات المسلحة في أنحاء البلاد تحت شعار “2016 الاستقلال” وستجري الجمعة وغدًا السبت.

وقال وزير الدفاع بادرينو لوبيز عبر التلفزيون الرسمي: “فنزويلا مهددة”، مضيفا: “هذه هي المرة الأولى التي ننفذ فيها تدريبات من هذا النوع في البلاد.. وستجري (التدريبات) في كل منطقة استراتيجية”.

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قد دعا إلى تلك التدريبات في وقت سابق من هذا الأسبوع بعد أن تعهد بتمديد صلاحيات الطوارئ الخاصة لحكومته.

واتهم مادورو الولايات المتحدة يوم الثلاثاء بالتخطيط لغزو بلاده، وزعم أن طائرة تجسس تابعة للجيش الأمريكي حلقت فوق فنزويلا الأسبوع الماضي.

يذكر أن فنزويلا التي تمتلك أكبر احتياطيات نفطية في العالم وكذلك أعلى نسبة تضخم في العالم، تئن تحت وطأة أزمة عميقة بسبب معركة حامية بين الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو والجمعية الوطنية (البرلمان) التي تهيمن عليها المعارضة.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.