الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الباكستاني في طهران

download (1)

كويت تايمز: أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، إنه «تم استدعاء سفير باكستان بطهران إثر الاعتداء الإرهابي الذي وقع أول من أمس في منطقة تقع جنوب شرقي إيران متاخمة للحدود الباكستانية».

وقال قاسمي، في تصريح أدلى به اليوم «إن المدير العام لدائرة غرب آسيا بوزارة الخارجية ابلغ سفير باكستان في هذا الاستدعاء احتجاج الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وقال إننا نتوقع من الجانب الباكستاني القيام بإجراءات جادة وأساسية لاعتقال الإرهابيين ومعاقبتهم»، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية.

وأضاف قاسمي «للأسف فإن حدود باكستان معنا باتت الحدود الأكثر أمنا، في حين سعينا نحن كي تكون حدودنا مع باكستان الأكثر أمنا، ونتوقع من الجانب الباكستاني تنفيذ وعوده التي قطعها للمسؤولين الإيرانيين، وأن لا يسمح بتكرار هذه الحوادث انطلاقا من الحدود والأراضي الباكستانية في المستقبل».

من جانبه، أكد سفير باكستان إنه سيبلغ حكومته في أسرع وقت باحتجاج إيران على هذا الحادث.

وكان سفير إيران لدى إسلام اباد قد قدم احتجاجاً رسمياً لباكستان على اتخاذ «الزمر الإرهابية» الأراضي الباكستانية منطلقا للقيام بالأعمال «الإرهابية» ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في إشارة إلى الهجوم على حرس الحدود الإيراني.

وكان تسعة من حرس الحدود الإيراني لقوا حتفهم أول من أمس إثر اطلاق النار عليهم من جانب مسلحين في منطقة ميرجاوة (بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران) المتاخمة للحدود الباكستانية.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.