رئيس «اكسفورد للدراسات الإسلامية» يثمن دعم الكويت وسمو الأمير لإنشاء المركز

599246_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS734x812-_RD728x805-

كويت تايمز: ثمن رئيس مركز اوكسفورد للدراسات الإسلامية الدكتور فرحان نظامي اليوم دور دولة الكويت وسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في تأسيس وتمويل إنشاء المركز.

وأشاد نظامي في تصريح صحفي «بدور دولة الكويت وقيادتها الريادي في دعم المشاريع الإنسانية والاجتماعية ذات البعد الحضاري والتي تظهر الرؤى الحكيمة لسمو أمير البلاد».

وقال إن «مجلس إدارة المركز ينظر في تسمية منح دراسية او مقاعد بأسماء شخصيات ودول اعترافاً وتقديراً لدورها الفعال في تأسيس ودعم المركز»، مشيراً الى أن «سمو أمير البلاد من الشخصيات المهمة التي ساهمت في تمويل المركز».

وأضاف إن «إنشاء المركز انطلق من فكرة جسدها على أرض الواقع عطاء وسخاء دولة الكويت لتصبح صرحاً فريداً في قلب مدينة (اوكسفورد) العريقة».

وأشار نظامي الى أن «المكتبة الرئيسية للمركز تحمل اسم الكويت، فيما يضم مجلس الأمناء عضوين كويتيين هما الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح والدكتور علي الشملان».

وأوضح أن «المركز يعد الأول المتخصص في الدراسات الإسلامية بجامعة (اوكسفورد)، وهو أول مؤسسة متخصصة في دراسات الإسلام بالمملكة المتحدة تحصل على الميثاق الملكي من الملكة اليزابيث الثانية».

وأكد أن «مركز اوكسفورد يتيح لطلابه دراسة الإسلام والثقافة الإسلامية بكل مكوناتها وأبعادها التاريخية والاجتماعية والاقتصادية»، مبيناً أن «المنح الدراسية المتخصصة ستسمح بتوفير فهم جيد وحقيقي للإسلام بما يعزز التفاهم بين الحضارات والمجتمعات والأفراد على اختلافهم».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.