«الهلال الأحمر»: التسجيل لنادي المتطوع الصغير بعد غد الاثنين

599464_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1064x734-_RD728x502-

كويت تايمز: أعلنت جمعية الهلال الاحمر اليوم السبت بدء التسجيل لنادي المتطوع الصغير بعد غد الاثنين ويستمر حتى نهاية شهر مايو المقبل بهدف غرس ثقافة التطوع وتنمية الحس الجماعي لدى الاطفال.

وقال مدير ادارة الشباب والمتطوعين في الجمعية الدكتور مساعد العنزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان التسجيل سيكون بمقر الجمعية خلال الفترة الصباحية، مشيرا الى ان أعمار المتطوعين تبدأ من سن 5 الى 12 عاما.

وأضاف ان انشاء هذا النادي يخدم عدة جوانب معرفية وترفيهية وعملية للاطفال، لافتا إلى انه ينمي الجانب التطوعي في النشء إضافة إلى تعزيز روح التعاون والقيادة.

وأوضح أن من أهداف النادي تعليم المبادئ السبعة للحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر وغرس مبادئ العمل التطوعي والعطاء لدى الاطفال.

وأكد أهمية اكساب الأطفال ثقافة التطوع وتدريبهم على بعض المهارات التي تساعدهم على فهم حاجات المجتمع وتنمية الحس الجماعي لديهم فضلا عن اكسابهم مهارة العمل ضمن فريق واحد ليكونوا أعضاء نافعين لأنفسهم ولمجتمعهم.

وذكر ان الجمعية تسعى الى تنظيم العديد من الفعاليات التربوية الهادفة والمفيدة مثل اعداد متطوع صغير قادر على التصرف في الأزمات من خلال الاسعافات الأولية.

وشدد على أهمية تنمية شخصية الطفل وزيادة وعيه الفكري من خلال بعض المحاضرات والورش التنموية بما يناسب مرحلته العمرية.

وقال العنزي انه سيتم تدريب المشاركين على مساعدة الاخرين وخدمة المجتمع بما يمكنهم ليصبحوا أعضاء في الهلال الاحمر الكويتي مستقبلا والمشاركة بفعالياتها وحملات الاغاثة الخارجية عند بلوغهم لسن 18 عاما

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.