المحيلبي: «المخطط الهيكلي» هو الدستور العمراني والتنموي للدولة

599852_96_-_Qu65_RT728x0-_OS4288x2848-_RD728x483-

كويت تايمز: أوضح مدير إدارة المخطط الهيكلي في بلدية الكويت المهندس سعد المحيلبي أن “المخطط الهيكلي هو الدستور العمراني والتنموي للدولة”.

وخلال كلمة ألقاها في الجلسة الأولى لدورة التخطيط لمشروع المخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت، شدد المحيلبي على «أهمية التواصل المباشر مع ممثلي الوزارات والهيئات الحكومية».
وقال إن «وزير الدولة للشؤون البلدية محمد الجبري يولي المشروع اهتماماً كبيراً إلى جانب متابعة وإشراف مباشر من مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي لتحقيق الإسهامات والأهداف لمشروع المخطط الهيكلي».

وأوضح أن «أكثر من 60 جهة حكومية وغير حكومية تشارك في هذا البرنامج التدريبي، وهو عبارة عن مدخل ومقدمة لمشروع المخطط الهيكلي الرابع لدولة الكويت والذي سيستمر لمدة سنتين وهي طول فترة العقد».

وأشار المحيلبي إلى أن «البرنامج يهدف إلى الاطلاع ومتابعة مراحل المشروع وبيان أهميته لدولة الكويت لما يحققه من تناغم بين وزارات الدولة تماشياً مع خطة التنمية»، لافتاً إلى «أهمية المخطط الهيكلي في تنظيم عملية النمو الحضري والعمراني، وأنه يسلط الضوء على علاقة التخطيط العمراني مع التخطيط الإستراتيجي والتنموي اقتصادياً واجتماعياً وبيئياً».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.