زيدان: اعتدنا اللعب تحت الضغط.. ورونالدو «الأفضل»

FBL-EUR-C1-REALMADRID-PRESSER

كويت تايمز:

أكد مدرب فريق ريال مدريد، زين الدين زيدان، على أهمية وصعوبة مواجهة فريق أتلتيكو مدريد، مشيرًا إلى أن اللوس بلانكوس تدربوا بشكل جيد للغاية استعدادًا للمباراة المرتقبة.

ويتواجه الفريقان مساء غدًا في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في ملعب سانتياجو برنابيو.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي نشرته صحيفة «ماركا» الإسبانية: «نحن ندرك أهمية مباراة الغد، يجب علينا التفكير في عدم وجود مباراة إياب، يجب أن نقدم أداءًا جيدًا منذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة، الجماهير ستكون معنا، مثلما حدث أمام فالنسيا، لقد ساعدوا الفريق بشكل عظيم، هذا ما نريده تكراره غدًا، جماهير البرنابيو تمثل إضافة بالنسبة لنا».

وأضاف المدرب الفرنسي: «لا نريد التفكير في مبارياتنا السابقة أمام أتلتيكو مدريد، ما حدث قد حدث، لا يمكن التنبؤ بما قد يحدث غدًا، نحن تدربنا بشكل جيد للغاية استعدادًا للغد، لقد تواجه الفريقان خلال السنوات الخمس الماضية كثيرًا، أتلتيكو فريق قوي وصعب، يتطور كثيرًا، ولكن نحن أيضًا نتطور ولدينا أسلحتنا لتحقيق الفوز».

وواصل: «مباراة الغد ليست ديربي لأنها مباراة نصف نهائي، ولكن الخصم واحد، نحن نعلم جيدًا الفريق الذي سنواجهه، يجب علينا أن نبذل قصارى جهدنا في المباراة، عندما تؤدي بشكل جيد، سترى ما سيحدث نتيجة لذلك، عندما تتأهل إلى نصف النهائي، فإن هذا يعني أنك قدمت عملًا رائعًا، وبعد ذلك ترى ما إذا كنت ستتأهل إلى النهائي أم لا».

وعن ما إذا كان اللاعبون يعانون من الضغوط قبل المواجهة المرتقبة، أوضح زيدان: «كل شيء على ما يرام، ولكن من الطبيعي أن تشعر بالضغط قبل مباراة في نصف نهائي البطولة، ولكننا اعتدنا على تلك النوعية من المباريات، أنا قلق فقط بشأن كيفية الدخول إلى أجواء المباراة منذ البداية».

وعندما سُئل عن الفريق المُرشح للفوز، قال: «نحنا لسنا المرشحون للفوز، هي مباراة نصف نهائي، هناك حظوظ لكل فريق بنسبة 50 – 50، علينا فقط أن نقدم كل ما في وسعنا للفوز، علينا فقط التفكير في مباراة الغد وعدم تشتيت الذهن بمباراة الإياب في الوقت الحالي».

وأشاد زيدان باللاعب كريستيانو رونالدو، وقال: «رونالدو أفضل لاعب رأيته، لم ألعب معه، لعبت فقط مع رونالدو البرازيلي، كلاهما سجل أهدافًا كثيرة، أشعر بالحسد تجاههما لأنني لم أسجل مثلهما».

كما تحدث زيدان عن مدرب أتلتيكو مدريد دييجو سيميوني ومساعده جيرمان بورغوس، قائلًا: «لقد قاما بعمل مذهل في أتلتيكو، كنت محظوظًا لأنني ألتقيت مع بورغوس وأكن له الكثير من الاحترام، لا أعرف سيميوني شخصيًا ولكنني أشعر بالاحترام تجاه كل شيء فعله لصالح فريقه».

وعن التشكيلة واللاعبين، قال زيدان: «من الطبيعي أن تتحدث مع فريقك لأنه أمر هام، كذلك عليك التحدث مع كل لاعب بمفرده، خاصة مع اللاعبين الذين سيشاركون، تخبرهم بما عليهم أن يقدموه، نافاس جيد ويشعر بحالة طيبة، هناك الكثير من الكلام حوله ولكنه يركز فقط على ما يجب أن يقوم به، أنا أحترمه، فاران تعافى وجاهز، بيبي مازال في حاجة إلى الوقت، ولكن كلاهما يشعران بحالة جيدة، رودريجيز مثل باقي زملائه، مستعد للمشاركة».

وواصل: «الفريق لا يتدرب على فكرة إمكانية حدوث حالة طرد ولكن على الفريق أن يتأقلم مع أي شيء قد يحدث، لقد حدث ذلك أمام برشلونة وكذلك أمام بايرن ميونيخ، كاسيميرو يعلم جيدًا أهميته في منتصف الملعب، هو لاعب قوي بدنيًا، لن أخبره أن يتغير ولكنه يعلم ما عليه أن يفعله إذا حصل على بطاقة صفراء في أول 10 دقائق لأن كل شيء وارد حدوثه».

ورفض زيدان الإجابة عن مستقبله في سانتياجو برنابيو، وقال: «ما أركز عليه حاليًا هو مباراة الغد ثم مباراة السبت المقبل، بعد ذلك سنرى ما سيحدث، أنا لا أعرف ولست مهتمًا بذلك».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.