عصابة إثيوبية تدير مكتباً وهمياً للعمالة المنزلية

597128_الداخلية_-_Qu65_RT728x0-_OS508x330-_RD508x330-

كويت تايمز: ضبطت الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة (إدارة البحث والتحري) عصابة من الجنسية الأثيوبية تقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين والمقيمين من خلال إدارة مكتب وهمي للعمالة المنزلية عن طريق إيواء المتغيبين وتشغيلهم بشكل مخالف للقانون.

وذكرت إدارة العلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان إنه “وردت معلومة إلى الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة تفيد بقيام أشخاص بالنصب والاحتيال على المواطنين والمقيمين من خلال إدارة مكتب وهمي للخدم، حيث يقوم هؤلاء بإيهامهم بأنهم يعملون في مكتب مرخص للعمالة المنزلية وهو في الحقيقة مكتب وهمي”.

وأضافت إنه “وبعد التأكد من تلك المعلومات تم تشكيل فريق أمني من إدارة البحث والتحري لجمع كل المعلومات والتحريات، وتم اتخاذ الإجراء القانوني اللازم وعمل كمين محكم لضبط تلك الشبكة، حيث تم ضبط 10 مخالفين جميعهم من الجنسية الإثيوبية بحوزتهم عدد من سندات القبض الوهمية والأختام المزورة”.

وأشارت الإدارة الى انه “لدى التدقيق على بيانات المتهمين تبين بأن جميعهم مخالفين لقانون الإقامة ومسجل بحقهم بلاغات تغيب ومطلوبين على ذمة قضايا أخرى، حيث تمت إحالتهم إلى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم”.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.