القنصل الكندري: الكويت تكفلت بعلاج 208 من مصابي الموصل

600286_365214JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1010x605-_RD728x436-

كويت تايمز: قال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري إن «الكويت تكفلت بعلاج 208 أشخاص من مصابي مدينة الموصل العراقية جراء العمليات العسكرية الجارية فيها، من خلال تخصيص جناح لهم في أحد المستشفيات الخاصة بمدينة اربيل عاصمة إقليم كردستان العراق».

وأوضح الكندري في تصريح أن «(الجمعية الكويتية للإغاثة) استأجرت دوراً كاملاً في مستشفى خاص في اربيل يجري فيه تقديم العلاج الطبي للحالات المرضية ومصابي الحروب خاصة جراء العمليات العسكرية الجارية في الموصل».

وأضاف إن «هذه الخطوة جاءت بعدما جرى ملاحظة عدم قدرة بعض المستشفيات الحكومية على استيعاب الأعداد المتدفقة من المرضى والمصابين من الموصل، ولذلك ومساهمة من دولة الكويت في الجانب الطبي قامت بتبني علاج هذه الحالات بالتعاقد مع أحد المستشفيات الخاصة وتحمل تكاليف علاج المصابين».

وتابع: «إن (الجمعية الكويتية للإاغاثة) قامت بذلك بصفتها الجهة المنفذة لتبرع دولة الكويت الذي خصص من خلال مبادرة كريمة من قبل سمو أمير البلاد قائد العمل الإنساني الشيخ صباح الأحمد»، مؤكداً أن «المساعدات المقدمة من قبل دولة الكويت للنازحين العراقيين ستستمر وتتنوع لتشمل العديد من الجوانب خصوصا المجال الطبي».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.