لجنة القيم في «فيفا» توصي بإيقاف نيرسباخ لمدة عامين

525116_737_-_Qu65_RT728x0-_OS600x338-_RD600x338-

كويت تايمز: يواجه فولفجانج نيرسباخ الرئيس السابق للاتحاد الألماني لكرة القدم إمكانية الإيقاف والمنع من ممارسة أي نشاط متعلق باللعبة لمدة عامين بعد تحقيق للاتحاد الدولي (الفيفا) في مزاعم متعلقة بفوز بلاده بحقوق تنظيم نهائيات كأس العالم 2006.

واستقال نيرسباخ – الذي لا يزال عضوا في مجلس الفيفا – من رئاسة الاتحاد الألماني للعبة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بعدما عجز عن تفسير مدفوعات بقيمة 6.7 مليون يورو (7.52 مليون دولار) من منظمي كأس العالم إلى الفيفا.

وأوصى تقرير قسم التحقيقات في لجنة القيم التابعة للفيفا بإيقاف نيرسباخ لعامين إضافة إلى غرامة مالية بقيمة 30 ألف فرنك سويسري (30300 دولار) لمخالفته ميثاق شرف وقيم الفيفا.

وقال نيرسباخ الذي نفى ارتكاب أي مخالفة إنه لا يوافق على ما تضمنته التوصيات وإنه يرى أنها جاءت قاسية أكثر من اللازم.
وأضاف في بيان «توصية قسم التحقيقات بفرض عقوبات علي أمر لا يمكن تفسيره».
وأشار إلى أن التحقيق معه الآن بسبب عدم إبلاغ لجنة القيم بالفيفا في العام الماضي بتطورات قضية تعود لعام 2006.
وتابع «لأنها مسألة تتعلق بالشرف ولأجل حماية سمعتي سأتصدى لهذه التوصيات بكل السبل والوسائل القانونية الممكنة».

وقال القسم القضائي في لجنة القيم اليوم إنه بدأ رسميا في إجراءات قضائية بحق نيرسباخ الذي كان نائبا لرئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 بناء على توصيات قسم التحقيقات.
ويخضع نيرسباخ لتحقيق أيضا أمام المدعي العام بفرانكفورت للاشتباه في تهرب ضريبي متعلق بمدفوعات الفيفا.
وقال القسم القضائي أيضا إنه سيسمح لنيرسباخ بتقديم دفوعه بما في ذلك أي أدلة تتعلق بالتقرير النهائي لقسم التحقيقات وإنه يحق له أيضا طلب التحقيق معه والاستماع إليه من جديد.

وكشف تقرير لجنة تابعة للاتحاد الألماني للعبة في مارس/ آذار الماضي أنه على الرغم من عدم وجود دليل على دفع أموال لأعضاء الفيفا مقابل أصواتهم فإن هناك مدفوعات وجهت لمسؤول واحد سابق بالفيفا على الأقل عبر شبكة حسابات تخص مؤسسات وأفراد مختلفين من بينهم فرانز بيكنباور.
وأقر بيكنباور الفائز بكأس العالم كلاعب ومدرب ورئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 بارتكاب أخطاء، لكنه نفى ارتكاب أي مخالفة تتعلق بالبطولة ولا يشتبه في تهربه من الضرائب أيضا.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.