السفير الدويسان: المنطقة تمر بظروف حرجة تحتاج الى تكاتف العرب جميعا

50f116b5-7cb7-432a-93da-53d0681b9b66

كويت تايمز:  قال عميد السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي سفير دولة الكويت لدى المملكة المتحدة خالد عبدالعزيز الدويسان اليوم الجمعة ان المنطقة العربية تمر بظروف حرجة ومؤلمة تحتاج الى تكاتف العرب جميعا.

جاء ذلك في تصريح خاص ادلى به السفير الدويسان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب رعايته حفل تكريم 31 دبلوماسيا عربيا أنهوا البرنامج التعريفي الاول الذي نظمته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في العاصمة البريطانية.
وقال السفير الدويسان ان الجامعة العربية تعتبر بيت كل العرب وصوتهم في المحافل الدولية حيث تلعب دورا “مهما وحيويا” في التنسيق بين الدول العربية في القضايا الدولية الكبرى.
وأشار الى ان مجلس السفراء العرب يسعى منذ فترة طويلة من خلال اتصالاته وعلاقاته مع الحكومة البريطانية الى نيل اعترافها في مكتب الجامعة ومنحه كافة الحقوق الدبلوماسية.
واعرب السفير الدويسان في ختام تصريحه عن شكره وتقديره للأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الادارية والمالية بالجامعة العربية السفير عدنان الخضير على تبنيه وتنظيمه مثل هذه البرامج للبعثات الدبلوماسية العربية للمرة الاولى خارج مقر الجامعة.
من جهته قال الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الادارية والمالية بجامعة الدول العربية السفير عدنان الخضير ان البرنامج الذي شارك فيه 31 دبلوماسيا من السفارات العربية في لندن بالإضافة إلى موظفي بعثة الجامعة في لندن كان “ناجحا” وحقق العديد من الأهداف من أهمها تعزيز التواصل بين بعثة الجامعة في لندن والسفارات العربية.
واعتبر ان المشاركة الكبيرة للسفارات وعلى مختلف المستويات الدبلوماسية دليل على النجاح مضيفا ان الأمانة العامة ستقوم مستقبلا بتنظيم عدد من ورش العمل والندوات التخصصية في مختلف المجالات التي تهم المواطنين العرب في لندن وكذلك موظفي السفارات العربية.
واضاف السفير الخضير ان البرنامج حقق الأهداف التي رسمتها الأمانة العامة وكان فرصة حقيقية للتواصل بين الدبلوماسيين العرب العاملين في المملكة المتحدة والأمانة العامة وبعثة الجامعة في لندن.
واوضح انه تم التعرف على العديد من القضايا والملفات الهامة التي تم إستعراضها ومناقشتها في هذا البرنامج حيث تلقى المشاركون العديد من المحاضرات وورش العمل حول الصراع العربي – الإسرائيلي ونشأة جامعة الدول العربية وتطورها.
واضاف السفير الخضير ان المشاركين تعرفوا ايضا على دور مجلس الجامعة وآلية إتخاذ ومتابعة تنفيذ القرارات وكذلك مهام ونشاط المنظمات العربية المتخصصة فضلا عن دور وأهداف بعثات ومكاتب الجامعة في الخارج ووسائل تطويرها.
وتقدم بالشكر والتقدير لمجلس السفراء العرب وجميع السفارات العربية المعتمدة في لندن والمشاركين في هذا البرنامج ولبعثة الجامعة في لندن على جهودهم ومساهمتهم الكبيرة في إنجاح هذا البرنامج.
وفي ختام حفل التكريم قدم السفير عدنان الخضير هدية تذكارية لسفير الكويت لدى المملكة خالد عبدالعزيز الدويسان.

شاهد أيضاً

الديوان الأميري ينعى الشيخ فاضل حمود العلي المالك الصباح

نعى الديوان الأميري المغفور له الشيخ فاضل حمود العلي المالك الصباح عن عمر يناهز 83 …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.