وزير خارجية اليمن: مستعدون للعودة الى التفاوض من أجل إحلال السلام

600727_854796JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS461x447-_RD461x447-

كويت تايمز: أكد وزير خارجية اليمن عبدالملك المخلافي اليوم التزام حكومة بلاده بالتفاوض من أجل إحلال السلام في اليمن على وجه السرعة، منتقدا رفض «الانقلابيين» لكل جهود السلام الدولية.

واضاف المخلافي في مقابلة على هامش زيارة رسمية لبروكسل إن «الموقف الإيجابي للحكومة لا يلقى أي رد فعل من الانقلابيين الذين لا يزالون يرفضون مطالبات السلام او قبول جهود السلام الدولية».

ولفت الى رفض «الانقلابيين» الأخذ بأي مقترح من المقترحات التي طرحها المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، معرباً عن «الأسف إزاء رغبتهم في الاستمرار في الحرب».

وأكد في الوقت نفسه «استمرار الحكومة اليمنية في الدعوة الى السلم»، آملاً أن تفضي الضغوط الدولية والخسائر التي مني بها «الانقلابيون» حتى الوقت الحاضر الى الاستجابة لجهود السلام.

وقال «نأمل العودة مجدداً الى الكويت، ولقد رحب إخواننا الكويتيون بعودة وفدي الجانبين الى الكويت» بهدف التوصل الى اتفاق سلام يوقعه الجانبان.

وأعرب وزير خارجية اليمن عن عميق تقديره وشكره لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد والحكومة الكويتية والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد على الجهود التي بذلوها أثناء محادثات السلام.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.