عبدالمحسن الشمري: حملة لمكافحة السكري في رمضان 28 الجاري بالأفنيوز

525238_4444_-_Qu65_RT728x0-_OS640x612-_RD640x612-

كويت تايمز: أعلن استشاري الغدد الصماء والسكر في مستشفى مبارك الكبير الدكتور عبدالمحسن الشمري انطلاق حملة توعوية لمكافحة السكر في شهر رمضان المبارك تحت عنوان «سكرك في أمان في شهر رمضان» في 28 من الشهر الجاري بمجمع الافنيوز من 10 صباحا حتى 7 مساء.

وأكد الشمري في تصريح صحافي بأن الحملة تحت رعاية وحدة السكر في مستشفى مبارك الكبير، وتهدف إلى التثقيف حول مرض السكري ومضاعفاته، وكيفية الوقاية منه، فضلا عن أهمية الكشف المبكر عنه، وطرق التعامل معه في شهر رمضان المبارك، منوها بأن هذه الحملة تعد الأولى من نوعها على مستوى الكويت فيما «يخص مرض السكر وشهر رمضان».

وذكر بأن الحملة تشمل التوعية والوقاية من «السمنة»، والاعتدال في الأمل في شهر رمضان المبارك لتجنب الزيادة في الوزن والإصابة بالنوع الثاني من السكري، لافتا إلى أن الحملة ستشمل أيضا عمل فحوصات طبية لمرض السكر ومعدله التجسسي، وفحوصات أيضا لارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

وأوضح بأن الحملة ستضم استشاريين من وحدة السكر بمستشفى مبارك الكبير، وأخصائيو تغذية ومثقفون صحيون ومدرب «فتنس» وشيخ دين للفتوى، مؤكدا بأن الوحدة تعمل على قدم وساق لإيصال النصائح التوعوية للمرضى إيمانا منها بـ «الوقاية خير من العلاج»، داعيا الجمهور إلى المشاركة في هذه الحملة والاستفادة منها.

شاهد أيضاً

«التربية»: فتح باب تظلمات «الأعمال الممتازة» للعاملين في المدارس.. إلكترونياً

أعلنت وكيلة قطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري، رجاء بوعركي، عن فتح باب التظلمات لمكافآت الأعمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.