محمد الهاشل: تواصل العاملين في الصناعة المصرفية الإسلامية يرسخ نموها على أسس مستدامة

600818_المركزيJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS519x480-_RD519x480-

كويت تايمز: قال محافظ بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل اليوم السبت ان البنك سينظم غدا الاحد وبعد غد ورشة عمل للمؤسسات المالية الاسلامية بهدف تطوير عمل هذه المؤسسات.

وأضاف الهاشل في تصريح صحافي ان الورشة التي ستقام في مقر البنك تأتي في إطار تطوير العمل المصرفي والمالي الإسلامي وتنمية القدرات والجوانب المهنية والمعرفية بهذا العمل للعاملين بهذا القطاع والمهتمين بالصناعة المصرفية الإسلامية.

وذكر ان الورشة تنظم بالتعاون مع هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في مجال اصدار المعايير الشرعية والحوكمة وأخلاقيات العمل اضافة إلى معايير المحاسبة والمراجعة.

وأوضح ان الورشة تتناول المراحل الفنية لإصدار هذه المعايير وأهميتها وتطبيقاتها فضلا عن استعراض أهمها.

وأضاف أنه تمت دعوة العديد من الجهات المحلية للمشاركة في هذه الورشة ومنها هيئة أسواق المال والبنوك المحلية الإسلامية وشركات الاستثمار والتمويل الإسلامية ومكاتب المحاسبة والمراجعة ومكاتب التدقيق والاستشارات الشرعية.

وأكد حرص (المركزي) على مواصلة السعي لتعزيز وزيادة التعريف بالعمل المصرفي والمالي الإسلامي من خلال إقامة مثل هذه الورش المتميزة والتي لها أثر كبير في تعزيز الترابط بين مستجدات المعاملات المصرفية والمالية الإسلامية من جانب والأصول والقواعد الفقهية والشرعية من جانب آخر.

وأشار الهاشل الى ان التواصل بين العاملين في الصناعة المصرفية والمالية الإسلامية في مختلف المجالات يساعد على استشراف آفاق جديدة تساهم في مواصلة ترسيخ نمو وتطور تلك الصناعة على أسس مستدامة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.