الكويت تعترض على ملصق في الأمم المتحدة يصور القدس الشرقية عاصمة للشعب اليهودي

525234_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS693x432-_RD693x432-

كويت تايمز: أعربت الكويت نيابة عن منظمة التعاون الإسلامي عن رفضها واستنكارها الشديدين لملصق جداري اسرائيلي في مقر الأمم المتحدة يصور القدس الشرقية المحتلة «عاصمة أبدية للشعب اليهودي».

جاء ذلك في خطاب وجهه مندوب الكويت الدائم في الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي بصفته رئيسا للمجموعة الاسلامية إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وكان معرض للملصقات الاسرائيلية في مبنى الأمانة العامة للأمم المتحدة نشر عددا من الملصقات الجدارية يظهر أحدها صورة قبة الصخرة بشكل بارز ومكتوب عليها «القدس عاصمة إسرائيل الأبدية».

ودان السفير العتيبي الملصق الجداري بشدة باعتباره «خطأ قانونيا وسياسيا وأخلاقيا»، مطالبا باتخاذ اجراء عاجل لإزالته لكونه يمثل إهانة للدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي ومنها فلسطين وأغلبية الدول الاعضاء في المنظمة الذين يحترمون القانون الدولي والتشريعات المتعلقة بهذا الصراع المأساوي المستمر.

وأكد العتيبي في رسالته إلى الأمين العام أن هذا الملصق يتعارض مباشرة مع قواعد القانون الدولي التي تحظر ضم الاراضي بالقوة كما يتعارض أيضا مع العديد من القرارات الأممية الصادرة سواء من مجلس الأمن أو الجمعية العامة والتي تؤكد صراحة أن القدس الشرقية والاراضي الفلسطينية والاراضي العربية التي تحتلها اسرائيل منذ عام يونيو عام 1967 هي «أراض محتلة».

وأضاف العتيبي أن مجلس الأمن والجمعية العامة رفضا أعمال الضم غير القانونية للقدس الشرقية إلى اسرائيل عن طريق ما أسمتها اسرائيل (القوانين الاساسية لعام 1980).

وتابع أن الأمم المتحدة دانت كافة السياسات والممارسات التي قامت بها اسرائيل كقوة احتلال والتي تسعى إلى تغيير المكون الديموغرافي وطبيعة الاراضي ووضعها كأراض محتلة بما فيها القدس الشرقية واعتبرتها قرارات باطلة ولاغية طبقا لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الانساني بشكل خاص.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.