موراي يودع بطولة مدريد وديوكوفيتش يتقدم بنجاح

602091_Andy-Murray-Panel_2889096_-_Qu65_RT728x0-_OS660x350-_RD660x350-

كويت تايمز: أطاح الكرواتي بورنا تشوريتش (20 عاما) بالبريطاني آندي موراي المصنف الأول عالميا بعدما تغلب عليه بنتيجة 6-3 و6-3 في الدور الثالث ببطولة مدريد المفتوحة للتنس يوم أمس الخميس.

وقدم اللاعب البريطاني، الذي خسر أمام تشوريتش 6-3 و6-1 في بطولة دبي 2015، أداء هزيلا في المجموعة الأولى وبعدما تعافى في المجموعة الثانية منح اللاعب الكرواتي ثلاث نقاط لكسر الإرسال في الشوط السابع.

واستغل المصنف 59 عالميا، الذي توج بلقبه الاحترافي الأول في وقت سابق من العام الجاري عندما فاز ببطولة مراكش، الفرصة الثانية لكسر الإرسال وفاز بشوط إرساله ليطيح بوصيف بطل النسخة الماضية.

وأبلغ تشوريتش التلفزيون الإسباني «يراودني شعور رائع.. لا أعرف كيف قمت بذلك ولكنني لعبت بأسلوب ممتاز وأنا سعيد جدا».

وأضاف «لم أتخيل هذا عندما استيقظت من النوم صباحا.. دائما ما أثق في قدراتي ولكنني لم أكن واثقا من الأسلوب الذي سألعب به.. ولكنني في النهاية لعبت كما أتمنى».

وتأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا إلى دور الثمانية بعد فوزه على الاسباني فليسيانو لوبيز 6-4 و7-5.

ولم يواجه ديوكوفيتش، حامل اللقب، مشكلات كبرى أمام اللاعب الإسباني البالغ عمره 35 عاما كما حدث في مواجهة نيكولاس ألماجرو في الدور الثاني أمس الأربعاء، وفاز بالمجموعة الأولى بنتيجة 6-4 قبل أن يكسر إرسال لوبيز في الشوط 12 ليتجنب اللجوء لشوط فاصل في المجموعة الثانية.

وتساقطت أمطار في العاصمة الاسبانية ليتم إغلاق سقف استاد مانولو سانتانا قبل المباراة ما قلل من سرعة ضربات إرسال لوبيز القوية وهو ما أعطى أفضلية للاعب الصربي الذي انفصل أخيراً عن مدربه ماريان فايدا.

وينضم ديوكوفيتش إلى ديفيد جوفين في دور الثمانية بعد أن فاز البلجيكي على الكندي ميلوش راونيتش 6-4 و6-2 والياباني كي نيشيكوري الذي تفوق على الاسباني ديفيد فيرير 6-4 و6-3.

ويواجه رفائيل نادال الإسباني الوحيد المتبقي في البطولة، الأسترالي نيك كيريوس.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.