روحاني: ايران بحاجة الى إدارة قوية في ظل الظروف الحالية

602117_1280X960_-_Qu65_RT728x0-_OS800x600-_RD728x546-

كويت تايمز: أكد المرشح الرئاسي والرئيس الإيراني الحالي حسن روحاني أن بلاده بحاجة الى «إدارة قوية» في ضوء الظروف الحالية.

وفي حوار تلفزيوني مساء أمس، قال روحاني إن «الحكومة قدمت تسهيلات الدعم خلال العام الماضي لـ24 ألف مؤسسة صغيرة ومتوسطة ووفرت 100 ألف فرصة عمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات فقط».

وحول برامجه من أجل إخراج قطاع السكن من الركود في ايران، أوضح أنه «تم خلال فترة الحكومة الـ11 إكمال 900 ألف وحدة سكنية من مشروع (مهر) السكني الحكومي»، مشيراً الى أنه «سيتم خلال العام الجاري إكمال هذا المشروع وطرحه للمستفيدين».

وذكر روحاني إنه «خلال فترة الحكومة الحالية تم تأسيس ثلاثة آلاف شركة معرفية بلغت عوائدها 30 ألف مليار تومان».
ولفت الى أن حكومته رغم الحظر وانخفاض سعر النفط من 110 دولارات الى 25 دولاراً خلال الأعوام الماضية تمكنت من إدارة البلاد، موضحاً أن بلاده «لم تتمكن من كسر الحظر فقط بل أيضا الحيلولة دون فرضه مستقبلا».

وأشار روحاني الى أن «ايران شهدت نمواً اقتصاديا لثلاثة أعوام متتالية ما ينفي وجود ركود تضخمي في مثل هذه الحالة».

ويتنافس في الانتخاب الرئاسي الإيراني المقبل ستة مرشحين هم الرئيس الحالي حسن روحاني المحسوب على المحافظين المعتدلين والمدعوم من قبل الإصلاحيين، نائبه اسحاق جهانغيري، الوزير الأسبق مصطفى هاشمي طبا، وثلاثة من التيار الأصولي هم رجل الدين ابراهيم رئيسي وعمدة العاصمة طهران محمد باقر قاليباف ووزير الثقافة والإرشاد الأسبق مصطفى مير سليم.

ومن المقرر ان يجرى الانتخاب الرئاسي في ايران في الـ19 من الجاري بالتزامن مع انتخاب الدورة الخامسة للمجالس البلدية والقروية، إضافة الى الانتخاب الفرعي لمجلس الشورى الإسلامي.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.