الكويت تموّل إنشاء جناح بمستشفى الطوارئ في أربيل

602118_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS774x593-_RD728x557-

كويت تايمز: أعلنت قنصلية الكويت في أربيل اليوم تمويل دولة الكويت إنشاء جناح خاص في مستشفى الطوارئ بمدينة أربيل بغية استقبال أكبر عدد من المصابين جراء العمليات العسكرية الجارية في الموصل.

وقال القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري في تصريح إنه «في إطار اهتمامها دولة الكويت بالنهوض بالواقع الصحي وتقديم المساعدات الطبية للنازحين العراقيين فقد بادرت بإنشاء جناح (الكويت) في مستشفى الطوارئ باربيل».

وأوضح أن ذلك يأتي «لتخفيف الضغط الناتج عن العمليات العسكرية الجارية في الموصل على مستشفيات اربيل».
وأضاف إن «دولة الكويت قامت بإنشاء الجناح وتوفير جميع مستلزماته ليتم خلاله تقديم الخدمات الطبية الضرورية للمصابين من مدينة الموصل وأطرافها»، مشيراً إلى أن «العمل في المشروع في مراحله النهائية وسيتم افتتاح الجناح في غضون الأيام المقبلة».

وذكر إن «إنشاء الجناح جاء تلبية لطلب وزارة الصحة بحكومة إقليم كردستان العراق لقلة الصالات المخصصة للطوارئ في مستشفيات المدينة بسبب الضغط المتزايد عليها في الإقليم لاستقبالها المصابين جراء العمليات العسكرية الجارية في الموصل وأطرافها»، مؤكداً أن «لدى دولة الكويت خطة طموحة في تقديم المساعدات الإنسانية في جميع المجالات للنازحين العراقيين خصوصا في مجال الصحة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.