العميد عادل الحشاش: الكويت تقدم نموذجاً يحتذى به في رعاية أبناء المؤسسة الأمنية

602756_5_-_Qu65_RT728x0-_OS960x1280-_RD728x970-

كويت تايمز: أوضح مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية رئيس وفد الكويت في المؤتمر العربي السادس لرؤساء إدارات الرعاية الاجتماعية والصحية والذي عقد في تونس العميد عادل الحشاش أن “دولة الكويت تقدم نموذجاً يحتذى به في الرعاية والخدمات الاجتماعية لرجال الأمن”، منوهاً بأن “نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح يبدى اهتماماً كبيراً في هذا الشأن ولتوفير الاحتياجات الاجتماعية وتلبية الحاجات النفسية والاقتصادية للعسكريين والمدنيين، وهي التوجيهات التي يتابعها عن كثب وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري”.

وفي كلمة له بمناسبة انعقاد المؤتمر، قال العميد الحشاش إن المؤتمر”يعد خطوة إلى الأمام على طريق إيجاد استراتيجية عربية نموذجية لتعزيز الرعاية الاجتماعية والصحية للأجهزة الأمنية وللاستفادة من تجارب الدول الشقيقة الأعضاء في مجال رعاية المتقاعدين وأسر الشهداء والأسرى.. وتبادل الزيارات لعائلات أفراد الشرطة العربية في المنتجعات التابعة لأجهزة الشرطة مما يدعم روابط التواصل والتضامن فيما بينهم”، متوجهاً بالشكر والتقدير “للأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب على الإعداد المتميز لهذا المؤتمر وللجمهورية التونسية الشقيقة”، مبيناً أنها “كانت دائما مقراً للعديد من اللقاءات الأمنية العربية الهامة”.

ولفت الحشاش الى أن “توفير المؤسسة الأمنية الرعاية الاجتماعية والصحية لجميع العاملين من عسكريين ومدنيين له أهمية قصوى بالنظر إلى ما يحققه ذلك من رفع الروح المعنوية ومنحهم الإحساس بالأمان والطمأنينة على حاضرهم ومستقبلهم ليتمكنوا من التفرغ تماما لأداء المهام المناطة بهم على خير وجه”.

كما أعرب عن اعتقاده أن “التطورات الأمنية والمستجدات على الساحة العربية تتطلب مضاعفة الجهود في مجال رعاية العاملين بوزارة الداخلية اجتماعياً وصحياً، خاصة وأن هذه التطورات تفرض ضغوطا غير عادية على رجال الأمن وأسرهم مما يتطلب دعمهم نفسياً واجتماعياً بكل السبل”.

وقد توصل المؤتمر في ختام أعماله إلى عدد من التوصيات الهامة المقرر رفعها إلى وزراء داخلية الدول العربية والتي تستهدف تفعيل الرعاية الاجتماعية والصحية لمنتسبي الأجهزة الأمنية العربية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.