السفير العجمي يؤكد حرص الكويت على تعزيز التكاتف الدولي لإيجاد حل لقضية اللاجئين

602758_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS844x552-_RD728x476-

كويت تايمز: لفت سفير الكويت لدى قطر حفيظ العجمي الى أهمية منتدى الدوحة الـ17 الذي يعقد تحت عنوان «التنمية والاستقرار وقضايا اللاجئين» في إيجاد حلول مناسبة وشاملة لمشكلة اللاجئين التي باتت تؤرق دول العالم، مؤكداً «حرص الكويت على تعزيز التكاتف الدولي والتعاون مع المنظمات العالمية والإقليمية المعنية للمساهمة في إيجاد حل لقضية اللاجئين وتقديم المساعدات لهم في بلدان اللجوء والعمل على تسهيل عودتهم الى بلدانهم الأصلية».

وقال العجمي في تصريح صحفي اليوم على هامش المنتدى إن «دولة الكويت ساهمت على مدى العقود الماضية بتقديم المساعدات لكل المجتمعات التي كانت تعاني مشاكل النزوج واللجوء»، مضيفاً إن «الكويت سعت خلال السنوات الماضية الى التعاون مع دول العالم للحد من تفاقم أزمة اللاجئين وخصوصا اللاجئين السوريين، واستضافت لذلك ثلاثة مؤتمرات وشاركت في الرابع الذي أقيم بلندن العام الماضي».

وأوضح أن «الجهود الكويتية المتلاحقة لمساعدة اللاجئين على المستويين الرسمي والشعبي وتقديم العون للمجتمعات المنكوبة حظيا باعتراف عالمي من منظمة الأمم المتحدة التي أطلقت على سمو أمير البلاد لقب قائد للعمل الإنساني وعلى دولة الكويت لقب مركز إنساني عالمي».

ولفت الى أن «أهمية منتدى الدوحة تكمن في أنه يجمع عدداً كبيراً من قادة دول العالم ورؤساء الحكومات والوزراء والمنظمات والمفكرين والخبراء لمناقشة أهم المواضيع والقضايا التي يشهدها العالم والبحث عن التطورات المرتبطة بها وعن الحلول المناسبة لها، وأهمية التعاون الدولي في هذا المجال».

وقال إن «المنتدى سعى الى تسليط الضوء على قضية اللاجئين والمجالات المتعلقة بها على الصعيد الإنساني والأمني والاقتصادي ومعالجة جذور هذه الأزمة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وسبل تقديم العون للاجئين».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.