سمو رئيس الوزراء: التصدي للتحديات الأمنية يأتي على رأس أولويات الحكومة

602938_جابر_المباركJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS703x882-_RD703x882-

كويت تايمز: شدد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك اليوم الاثنين على أن التصدي للتحديات الأمنية يأتي على رأس أولويات الحكومة، موضحا أن استتباب الأمن يحقق الاستقرار والتنمية الاقتصادية.

وقال المبارك في حوار مع برنامج «أصحاب السلطة» الذي يبثه تلفزيون المجلس إن «التحدي الأمني هو الأساس فإذا استتب الأمن تحقق الاستقرار» مؤكدا أن تحقيق الاستقرار الاقتصادي «يتطلب حماية أمنية».

وذكر أن الجيش الكويتي يحمل عقيدة قتالية دفاعية وفقا للدستور ويخوض تدريبات مع قوات دول عربية وغربية تتمتع بالخبرة والمعرفة، مشيرا إلى القوات الكويتية المشاركة ضمن قوات درع الجزيرة «وهي قوات دفاعية عن الكويت ودول الخليج».

وأضاف أن القوات المسلحة تشهد حاليا تقدما كبيرا إذ «استكملنا القوات البرية وهي قوات ضاربة» موضحا أنه خلال توليه حقيبة وزارة الدفاع تم «دعم قدرات الوزارة بميزانية تعزيز تقدر بنحو عشرة مليارات أثناء فترة توليه حقيبة وزارة الدفاع».

وحول إيقاف التجنيد الإلزامي إبان توليه وزارة الدفاع قال المبارك إن «الجيش لم يكن مستعدا له ولم يكن الأمر مخططا لذلك طلبت إلغاءه وإعادة دراسته» مؤكدا على حاجة الجيش لكثافة عددية «لكن ليس بهذه الطريقة إذ كيف سأتعامل مع دكتور جامعة أو طيار».

وأشار إلى سعيه الحثيث خلال تلك الفترة لعمل حوافز للجنود والضباط لاسيما أن القوات المسلحة مهنة طاردة لأنها متعبة وإذا أخطأ أي فرد يتعرض لمحاكمة عسكرية.

وبشأن التطورات في الوطن العربي أوضح المبارك أن تعبير سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في شأن موجة الربيع العربي حقيقي وصحيح والموجة بالفعل «وهم إذ أصبح عالمنا العربي فوضى تأثرت بها الشعوب».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.