مجلس الأمن يتوعد كوريا الشمالية برد قوي عشية اجتماع طارئ بطلب من واشنطن وطوكيو

602959_1-42381_-_Qu65_RT728x0-_OS700x394-_RD700x394-

كويت تايمز: دان مجلس الأمن الدولي بحزم في بيان تجربة إطلاق الصاروخ التي قامت بها كوريا الشمالية ووعد برد قوي عليها بما في ذلك فرض عقوبات على بيونغ يانغ، وذلك عشية اجتماع مغلق طارئ مساء اليوم بدعوة من الولايات المتحدة واليابان.

وكانت كوريا الشمالية أعلنت أمس إنها اختبرت بنجاح نوعاً جديداً من الصواريخ قال الخبراء إنها تتميز بمدى غير مسبوق يسمح لها بالوصول الى القواعد الأميركية في المحيط الهادىء، مؤكدة أنه يمكن تحميله «برأس نووية قوية».

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إن بيونغ يانغ اختبرت بإطلاق هذا الصاروخ الذي دانته الأسرة الدولية «نموذجاً جديداً لصاروخ بالستي استراتيجي» مداه «بين المتوسط والبعيد».

وفي بيان اعتمد بإجماع الدول الأعضاء بما فيها الصين حليفة كوريا الشمالية، دان مجلس الأمن الدولي «سلوك بيونغ يانغ المزعزع للاستقرار بدرجة كبيرة وتحدّيها الصارخ والاستفزازي لمجلس الأمن». وطلب من كوريا الشمالية البرهنة «فوراً على التزام جدي بنزع السلاح النووي عبر تحركات عملية».

وقامت كوريا الشمالية مؤخراً بتسريع برنامجيها النووي والبالستي على الرغم من العقوبات المفروضة عليها وتهدف الى حرمانها من مصادر التمويل الأساسية.
وأجرت بيونغ يانغ تجربتين نوويتين وأطلقت عشرات الصواريخ منذ مطلع 2016.
ووعد المجلس في بيانه «بتطبيق كامل للإجراءات المفروضة» على كوريا الشمالية وتوجيه دعوة «حازمة» الى الدول الأخرى للقيام بذلك.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.