خادم الحرمين يستقبل الرئيس الأميركي في الرياض

603770_2_-_Qu65_RT728x0-_OS1200x814-_RD728x493-

كويت تايمز: استقبل خادم الحرمين الشريفين في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، اليوم السبت، الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الذي يستهل أول جولة خارجية له بزيارة، وصفت بالتاريخية، للسعودية.

وحطت طائرة الرئاسة الأميركية في مطار الملك خالد، وتوقفت أمام سجادة حمراء فرشت لاستقبال ترمب وزوجته ميلانيا، الذي سيعقد اجتماعات مع المسؤولين السعوديين، اليوم.

وبعد تبادل السلام، توجه الملك سلمان مع الرئيس الأميركي إلى قاعة المطار، ثم توقفا بضع دقائق في صالة كبار الشخصيات، حيث جلس الملك مع الرئيس الأميركي، وبعدها غادروا إلى مقر إقامة ترتمب في فندق بالرياض.

ويرافق ترمب أيضا ابنته إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر اللذان خرجا من الباب الخلفي للطائرة الرئاسية الأميركية AF1، بالإضافة إلى وفد رفيع المستوى، يضم وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، ومستشار الأمن القومي، هربرت ريموند ماكماستر.

ويتوقع أن تُجرى في وقت لاحق مراسم استقبال رسمية في الديوان الملكي، وسيجمع غداء عمل الملك سلمان مع الرئيس الأميركي،
كما ستعقد قمة بين الملك سلمان والرئيس ترامب بعد ظهر اليوم في الرياض.

وكان تررمب قد غادر واشنطن، مساء أمس الجمعة، متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في 3 قمم، تستضيفها العاصمة السعودية الرياض، اليوم.

وتستضيف الرياض ثلاثة مؤتمرات قمة اليوم السبت وغداً الأحد، تحت عنوان «العزم يجمعنا»، «سعودية أميركية، وخليجية أميركية، وعربية إسلامية أميركية».

والقمم الثلاث، برؤية واحدة، وهي: «معاً نحقق النجاح» تستضيفها الرياض، لتأكيد الالتزام المشترك نحو الأمن العالمي والشراكات الاقتصادية العميقة والتعاون السياسي والثقافي البنّاء تحت شعار العزم يجمعنا.

وستناقش ملفات مهمة على مدى يومين كاملين، أهمها مكافحة الإرهاب وسبل تعزيز العلاقات الدولية للتصدي له.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.